20 قتيلا خلال اشتباكات في جنوب اليمن

تابعنا على:   03:11 2016-05-30

أمد/ صنعاء : قتل نحو 20 شخصا من القوات الموالية للحكومة اليمنية اليوم الأحد جراء تجدد المعارك مع مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع على عبدالله صالح في شبوة شرق البلاد.

وقال مصدر عسكري لوكالة أنباء (شينخوا) إن معارك عنيفة تجددت بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين وقوات صالح في مناطق عدة بمديريتي "عسيلان وبيحان" غربي محافظة شبوة.

وأكد أن المعارك اسفرت عن مقتل نحو 20 من القوات الموالية للحكومة وجرح آخرين، فيما سقط العشرات من الحوثيين وقوات صالح "لم يعرف عددهم".

وأوضح المصدر أن القوات الموالية للحكومة استعادت السيطرة على مناطق "العلم والسليم وعكيدة وجبل شميل والسويداء" في المديريتين، وهي مناطق مهمة في سير المعارك القائمة، حيث كان الحوثيون وقوات صالح يتمركزون في تلك المناطق بشكل كبير.

وأشار المصدر العسكري إلى أن "المعارك ما تزال مستمرة في مناطق جبل بن عقيل ومفرق حماه ومناطق أخرى ويستخدم فيها مختلف الأسلحة".

وكانت القوات الموالية للحكومة اليمنية سيطرت على مركز مديرية عسيلان النفطية في آذار (مارس) الماضي، وتوقفت بعدها المعارك مع الحوثيين وقوات صالح.

ومنذ اتفاق وقف إطلاق النار في العاشر من نيسان (ابريل) الماضي، شهدت مناطق في عسيلان وبيحان اشتباكات محدودة، الا ان معارك اندلعت اليوم وما تزال مستمرة بين الجانبين.

اخر الأخبار