اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها البلغارية

تابعنا على:   02:03 2016-05-30

أمد/ صوفيا : وقعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد البلغاري للصحفيين، مساء اليوم الأحد، اتفاقية تعاون تهدف لتطوير العلاقة بين الجانبين في مجال الإعلام.

وذكرت وكالة "وفا" ان الاتفاقية التي وقعها نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر مع رئيس الاتحاد البلغاري للصحفيين سيمز هانا تودوروفا، في مقر النقابة المؤقت في البيرة، تضمنت على التعاون في التغطية الصحفية بموضوعية للحياة السياسية والاجتماعية في البلدين، والتواصل بين ناشري الصحف وفي الصحافة الالكترونية، إضافة إلى تبادل المواد والمعلومات الصحفية والصحفيين والخبرات المهنية، وتبادل الاستشارات فيما يتعلق بالمشاركة في المؤتمرات وعضوية المنظمات الصحفية الاقليمية والدولية.

وأكد ابو بكر أهمية هذه الاتفاقية التي جاءت تتويجا لزيارة الوفد البلغاري لدولة فلسطين، حيث اطلع الصحفيون البلغار خلالها على معاناة شعبنا في عدة محافظات بما فيها القدس المحتلة، وتوق شعبنا للحرية والانعتاق من الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن النقابة تتطلع إلى تقوية العلاقة بين الإعلاميين الفلسطينيين ونظرائهم البلغاريين، حيث كان اتحاد الصحفيين البلغاريين من أكثر الداعمين لإصدار بيان باسم فلسطين في مؤتمر الاتحاد الأوروبي للصحفيين في سراييفو، وتبنى المشروع الفلسطيني كأنه مشروعهم.

وقال: "نحن كفلسطين عضو مراقب لا نستطيع تقديم مشاريع قرارات، لكن أصدقاءنا بما فيهم بلغاريا تبنوا مشروعنا وقدموه وحصلوا على اجماع النقابات والاتحادات الصحفية الأوروبية وعددها 51 نقابة واتحاد".

من جهتها، أكدت تودوروفا أن هذه الزيارة تأتي في إطار تضامن الصحفيين والشعب البلغاري مع الشعب الفلسطيني وصموده، وأنها تأثرت بما شاهدته خلال زيارتها من ممارسات الاحتلال على الارض، وأن الواقع يختلف عما تصوره وسائل الاعلام.

وشددت على أهمية دور الإعلاميين في العمل الوطني، وأنه سيتم العمل والتعاون على نقل الرواية والقصة في فلسطين كما هي وبحقيقتها، مشيرة إلى العلاقة التاريخية مع الصحفيين والكتاب الفلسطينيين منذ 40 عاما.

اخر الأخبار