اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى تكرم الدكتور صبري صيدم

تابعنا على:   01:30 2016-05-30

أمد/ رام الله- كرمت اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى "انتفاضة الحجارة" اليوم الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي تقديرا لجهوده الوطنية في رعاية المسيرة التربوية والتعليمية وحرصه على تطويرها والارتقاء بها.

جرى ذلك خلال  قيام وفد من التنسيقية ضم العشرات من كادرها من مختلف المحافظات الشمالية بلقاء الدكتور صيدم في مقر الوزارة وتم في نهايته تقديم درع تكريمي.

واكد وزير التربية ان الوزارة تسير بخطى حثيثة لتطوير العملية التربوية عبر انجاز المناهج الجديد للمرحلة الاساسية قبل بداية العام الدراسي الجديد واستكماله لباقي المراحل خلال العام الدراسي التالي، بالإضافة الى بدء العامل بنظام جديد لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة يتم احتساب معدلات اربع مواد رئيسية ومادتين اختياريتين من المواد المتبقية، وكذلك دمج التعليم المهني بالاكاديمي.

واضاف ان الارتقاء بالعملية التربوية يتطلب تظافر كافة الجهود الرسمية والشعبية، واكد على اهمية الدور التوعوي والوطني الذي تقوم به اللجنة التنسيقية لتعزيز القيم الوطنية التي تحلى بها اعضاؤها.

من جانبه اشاد مرسي ابو غويلة امين سر اللجنة التنسيقية بالحكمة التي تحلى بها الوزير صيدم خلال اضراب المعلمين، واكد دعم اللجنة التنسيقية لكافة الاجراءات التي اتخذها لحماية العام الدراسي ورفضها لكل ما من شأنه الحاق الضرر بالعملية التربوية.

واكد على اهمية استمرار ونجاح العملية التربوية بعيدا عن التجاذبات ومحاولات التسييس، واشاد بالجهود الاستثنائية والابداعية التي يبذلها وزير التربية والتعليم من اجل الارتقاء بالتعليم الى مصاف الدول المتقدمة.

وقال ان مستقبل ابنائنا التعليمي والتربوي امانة في اعناق الجميع، ويجب بذل كل جهد ممكن للارتقاء بهم  وحمايتهم من الاخطار التي تتهدد مستقبلهم.

واستمع وزير التربية الى العديد من مداخلات الحضور الذين ثمنوا التسهيلات التي قدمتها الوزارة للأسرى في سجون الاحتلال لتمكينهم من واصلة تعليمهم الجامعي، وقدم الاسير المحرر نضال سمارة في نهاية اللقاء درعا تقديريا للدكتور صيدم.

 

اخر الأخبار