بالفيديو - بوتين يجلس علي عرش الإمبراطورية البيزنطية

تابعنا على:   20:32 2016-05-29

أمد/ زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اليوم الثاني من زيارته لليونان، السبت، جبل آثوس، أحد المواقع المقدسة للكنيسة الأرثوذكسية، حيث قام بوتين بزيارة إلي كنيسة السيدة العذراء ، وجلس على عرش الأباطرة البيزنطيين.

والتقى الرئيس الروسي مع الرهبان والقادة الدينيين، بمن فيهم بطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس، وقدم الشكر لممثلي الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية على ما يقومون به من أجل دعم العلاقات مع الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والشعب الروسي، مشيرا إلى أن جبس آثوس المقدس يعتبر مصدرا للأسس الأخلاقية للمجتمع. وأعرب عن قناعته بتعزيز العلاقات بين روسيا وبين آثوس واليونان بشكل عام، و"التقارب الروحي سيحدد طبيعة علاقات الصداقة الوثيقة بيننا".

وشدد على أهمية دور جبل آثوس بالنسبة لروسيا المعاصرة. وقال: "مع انعاش قيم حب الوطن والذاكرة التاريخية والثقافة التقليدية، نحن نعول على تعزيز علاقاتنا مع آثوس. ويسرنا أن عدد الزوار من روسيا يزداد عاما بعد آخر، حيث تجاوز عددهم 11 ألف زائر في السنة".

يذكر أنه في العام الحالي تحل الذكرى الألفية لحضور الرهبان الروس على جبل آثوس. أما الرئيس بوتين فهذه هي زيارته الثانية للجبل المقدس.

اخر الأخبار