الشاباك يعلن اعتقال خلية لـ"حماس" في القدس

تابعنا على:   15:54 2016-05-29

أمد/ القدس المحتلة: قالت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أنها اعتقلت خلية تابعة لحركة حماس في القدس المحتلة، خططت لتنفيذ سلسلة عمليات في أماكن متفرقة، وأن الخلية نفذت التفجير في حافلة رقم 12 قبل نحو شهر.

وادعت الأجهزة الأمنية أن عناصر الخلية خططوا لتنفيذ عمليات تفجير انتحارية وعمليات بسيارات مفخخة وإطلاق نار وطعن ونصب كمائن وغيرها، وجاء في تقريرها أن الخلية جندت منفذ عملية التفجير، عبد الحميد أبو سرور، في الحافلة، وساعده أحد أعضائها على كتابة وصيته وقام بتصويره أثناء إلقائها.

وقال الشاباك إنه اعتقل الأعضاء الستة وقام باستجوابهم لمعرفة كافة التفاصيل، دون الإشارة إلى توقيت الاعتقال، وأكد أنهم من خطط تفجير الحافلة التي استشهد فيها عبد الحميد أبو سرور (19 عامًا)، وأسفرت عن جرح 20 مستوطنًا.

وزعم الشاباك في بيان أصدره أن أحد أعضاء الخلية يبلغ عمره 19 عامًا، والآخرون في العشرينات من عمرهم، بعضهم كانوا أسرى في سجون الاحتلال تمت إدانتهم بانتمائهم لحماس، واثنان من أعضاء الخلية، بحسب ادعاء الشاباك، مشتركون في عملية إطلاق نار العام الماضي، لم يسفر عن إصابات.

 

وجاء في البيان أن الخلية تشكلت خلال الشهرين الماضيين بهدف تنفيذ سلسلة عمليات في القدس وضواحيها، وتبين من التحقيق انهم خططوا لتفجير سيارة مفخخة وتنفيذ عمليات إطلاق نار وعمليات فدائية أخرى، وبينهم أعضاء كانوا على استعداد لتنفيذ عمليات انتحارية. 

اخر الأخبار