احياء ذكرى رحيل شيخ المناضلين ابو علي شاهين في غزة(صور)

تابعنا على:   13:33 2016-05-29

أمد/غزة: احيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد الوطني المفكر الشهيد أبو علي شاهين وذلك اليوم السبت في قاعة الشاليهات غرب مدينة غزة.

حيث شارك بالمهرجان حشدٌ غفير من قادة وأعضاء الحركة ونواب المجلس التشريعي وقادة العمل الوطني والإسلامي والفصائل الفلسطينية.

أجمع الحاضرون على ان الشهيد أبو علي شاهين كان مدرسة نضالية شكلت مصدر إلهام لأجيال الشعب الفلسطيني بأسره ، حيث قادَ مع الاوائل ثورة رفعت شعار تحرير فلسطين وكرّست اروع معالم التضحية والنضال .

القيادي الفتحاوي عضو المجلس الثوري لحركة فتح الاخ سفيان أبو زايدة اكد على الدور الريادي الكبير للمفكر الشهيد ابو علي شاهين في صياغة الفكر الثورى لإستعادة الوطن المسلوب , وطالب ابو زايده بهذه المناسبة الكل الفلسطيني بالوحدة ونبذ مواقع الخلاف والتنافر ، مشدداً على ان قوة فتح في وحدتها وستبقى محافظة على الارث النضالي للزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وعلى حماية المشروع الوطني الذي خطه الشهيد خليل الوزير وصلاح خلف وابوعلي شاهين.

كما أكد خالد البطش في كلمة هيئة العمل الوطني والاسلامي أن الشهيد الكبير أبو علي قائد مشبع بتسامح لا نهائي مع شعبه لأنه آمن أن تنوعنا يعُتبر فائدة للقضية وان النصر لا يصنعه رجل واحد ولا فصيل واحد ولا قول واحد .

المناضل الوطني" مانديلا فلسطين " سليم الزريعي " اشاد بمناقب الراحل الكبير ابو علي شاهين الذي رافقه في مسيرته النضالية الطويله مؤكداً على النموذج الرائع والحدس القوي والفراسة النادرة والشخصية المشحونة بطاقة الإيمان بفلسطين وبالشجاعة الهائلة التي امتلكها شيخ المناضلين.

كما تخلل المهرجان فقرات فنية تغنت بفلسطين وشعبها وثورتها وبمفكرها الشهيد أبو علي شاهين

وفي ختام الحفل كرّمت قيادة حركة فتح وقادة الفصائل عائلة الشهيد متعهدين ان الذكرى ستبقى خالدة في القلوب .

اخر الأخبار