عباس يغادر القاهرة

تابعنا على:   02:38 2016-05-29

أمد/ القاهرة : غادر الرئيس محمود عباس القاهرة مساء السبت بعد زيارة لمصر التقى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية المصرية بقصر الاتحادية بمصر الجديدة.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بمواقف القيادة السياسية المصرية وما تبذله من جهود صادقة من أجل تحقيق السلام العادل وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأعرب عن تقديره لدور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية وما يتميز به من ثبات واستمرارية عبر عقود طويلة فضلا عن تضحيات مصر التاريخية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

كما نافش الزعيمان الجهود الدولية المبذولة في الآونة الأخيرة والتي تهدف إلى تسوية القضية الفلسطينية وفي مقدمتها الجهود الفرنسية واِجتماع مجموعة الدعم الدولي الذي ستستضيفه باريس في 3 يونيو المقبل بمشاركة 26 دولة من بينها مصر والسعودية والأردن والمغرب.

كما استقبل الرئيس ابو مازن في مقر إقامته بقصر الضيافة في القاهرة أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي والوفد المرافق وناقشا الوضع في الأراضي الفلسطينية والممارسات العدوانية من جانب الاحتلال الاسرائيلي وآخر المستجدات في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

كما القى الرئيس الفلسطيني كلمة هامة امام الاجتماع الغير عادي بالجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب.

اخر الأخبار