مقتل قائد داعش في الفالوجة بغارة جوية

تابعنا على:   03:15 2016-05-28

أمد/ بغداد: اعلن متحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ان قائد مقاتلي التنظيم المتطرف في الفلوجة قتل في ضربة جوية في اطار الهجوم الذي تشنه القوات العراقية لاستعادة المدينة من الجهاديين.

وقال الكولونيل ستيف وارن "قتلنا اكثر من سبعين مقاتلا من الاعداء بينهم ماهر البيلاوي الذي كان قائد قوات تنظيم الدولة الاسلامية في الفلوجة"، موضحا ان التحالف شن اكثر من عشرين ضربة سواء جوا او بواسطة المدفعية في الايام الاربعة الاخيرة.

ويعد مقتل البيلاوي ضربة موجعة للتنظيم المتطرف الذي فقد الكثير من كبار قادته، إلا أنه لايزال متماسكا تنظيميا وقتاليا.

من جهتها أعلنت فرقة الرد السريع الجمعة تدمير مركز اتصالات الدولة الاسلامية في السجر شمالي الفلوجة ومقتل أربعة انتحاريين من التنظيم.

وقالت في بيان "الفرقة تمكنت أيضا من قتل أربعة انتحاريين وتفجير عجلتين مفخختين تحملان أحاديتين".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة لليوم الخامس على التوالي عملياتها العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة من قبضة التنظيم المتطرف، فيما تمكنت تلك القوات من تحرير مدينة الكرمة شرق الفلوجة وفرض كامل السيطرة عليها.

ونقل التلفزيون العراقي الرسمي الجمعة عن هادي العامري زعيم أحد أكبر الجماعات الشيعية المسلحة التي تشارك في عملية استعادة الفلوجة قوله إن المعركة النهائية لاستعادة المدينة ستبدأ خلال أيام وليس أسابيع.

وبحسب المصدر ذاته، قال العامري رئيس فيلق بدر المدعوم من إيران إن المرحلة الأولى التي بدأت الاثنين تقترب من نهايتها مع استكمال التطويق الكامل للمدينة التي تقع على بعد 50 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة بغداد.

وأظهرت صور بثها التلفزين العراقي من موقع العمليات العامري وهو يرتدي الزي العسكري الى جانب رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي كان يرتدي زي قوات مكافحة الإرهاب العراقية.

وكان رئيس فيلق بدر قد أعلن في وقت سابق أن مشاركة قوات الحشد الشعبي وهي تشكيل شبه عسكري معظم فصائله شيعية ستقتصر على تطويق المدينة بينما ستترك عملية اقتحام المدينة للجيش العراقي.

وتأتي تصريحات العامري بينما تسود مخاوف من ارتكاب تلك المليشيات الشيعية جرائم طائفية وانتقامية من سكان المدينة السنّية.

من جهته اكد قائد عمليات تحرير الفلوجة بمحافظة الانبار الفريق عبدالوهاب الساعدي، الجمعة، أن قوات الشرطة ومقاتلي العشائر سيشاركون بالدخول الى الفلوجة، بحسب موقع صوت العراقي الاخباري.

وأضاف "حتى الان لم تستطع أي اسرة الخروج من الفلوجة ولم يسمح تنظيم الدولة الاسلامية بذلك".

اخر الأخبار