السيدة التي كادت تشعل فتنة طائفية في مصر تكشف الحقيقة

تابعنا على:   11:34 2016-05-27

أمد/ القاهرة: أوقفت السلطات المصرية 8 متهمين بالاعتداء على سيدة قبطية مسنة على خلفية شائعات عن علاقة بين ابنها وفتاة مسلمة في قرية جنوبي مصر، فيما دعا بابا الأقباط لضبط النفس.

وقال مصدر في النيابة المصرية الخميس 27 مايو/ أيار: "السيدة جاءت للنيابة الأربعاء وقالت أمامها إن أهالي (من السكان) مسلمين غاضبين هاجموا بيتها بحثا عن ابنها وعندما لم يجدوه اشتبكوا معها وتمزقت ملابسها أثناء الاشتباك".

وأضاف المصدر أن السيدة القبطية "قالت أمام النيابة إن الواقعة كلها حدثت داخل المنزل وليس في الشارع واتهمت في ذلك 3 شباب من أصل 8 مقبوض عليهم في واقعة الهجوم على المنزل وقالت إن أحد المتهمين الثلاثة قام بسترها (تغطيتها)".

والمرأة المتهمة هي سيدة في العقد الرابع من عمرها، لا تجيد القراءة والكتابة، بسيطة وفقيرة تعيش مع عائلتها الآن بسبب خلافات بينها وبين زوجها، لكنها كادت تحول مدينة أبو قرقاص الواقعة في محافظة المنيا جنوب مصر لحمامات دم، وتشعل فتنة طائفية لا تحمد عقباها في مصر.

اسمها نجوى، ربة منزل لديها 3 أولاد من زوجها المسلم هم نورا وعمر ونورهان، وتؤكد أن ما حدث هي خلافات عائلية بينها وبين أهل زوجها ولا علاقة لها بالشرف أو الدين، وتقول إن أقارب زوجها روجوا أنها على علاقة بالشاب المسيحي أشرف عطية للانتقام منها بعدما طلبت الطلاق من زوجها.

وتذكر لـ"العربية.نت"، أن زوجها المسلم شريك للشاب المسيحي في محل أدوات كهربائية بالقرية، وأن زوجها يعاملها بقسوة وعنف، لذلك طلبت الطلاق منه، فجن جنون أقاربه وأسرته، وروجوا شائعة أنها على علاقة مع شريكه المسيحي ليبرئوا ابنهم من سوء تصرفاته معها، مضيفة أنها تقدمت ببلاغ يحمل رقم 3933 إداري أبو قرقاص إلى قسم الشرطة، وطلبت منهم أن يعرضوها على أي لجنة طبية لإثبات براءتها.

كما أشارت إلى أن أهل زوجها يعلمون جيداً أن الشاب المسيحي متزوج ولديه أطفال ومستقر في حياته العائلية، فكيف يقيم علاقة عاطفية معها، مؤكدة أن كل أهل القرية يعلمون الحقيقة، وأن من انساقوا وراء شائعات أهل زوجها هم بعض الشباب صغار السن، إضافة لآخرين من خارج القرية.

من جهته دعا بابا الأقباط تواضروس الثالث في مصر إلى "ضبط النفس"، وأعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية في بيان أن بابا الأقباط "يتابع الأمر باهتمام مع القيادة السياسية والأمنية ووعدت قداسته بتتبع الجناة وتسليمهم للعدالة".

اخر الأخبار