جش الاحتلال يخطر بهدم 3 منازل وبركسين وشبكة للكهرباء في دوما

تابعنا على:   20:32 2016-05-26

أمد / نابلس : سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إخطارات بهدم ثلاثة منازل وبركسين وشبكة للكهرباء، وبوقف العمل في طريق زراعية في قرية دوما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال سلّمت بلاغات بهدم ثلاثة منازل وبركسين زراعيين، وشبكة كهرباء محلية، إضافة إلى وقف العمل بطريق زراعية، في منطقة أبو صفي الواقعة شرق دوما جنوب نابلس.

وأوضح دغلس أن قرار "الإدارة المدنية" الإسرائيلية بالهدم، جاء بحجة البناء في المنطقة المصنفة "ج"، وأنها أمهلت المواطنين بين 15-45 يوما، للاعتراض على القرار، مشيرا إلى "أن سلطات الاحتلال تهدف من وراء ذلك إلى ترحيل المواطنين من المنطقة، وإحلال المستوطنين مكانهم، بهدف إقامة مشروع استيطاني".

وأضاف أن القرار تضمن الهدم ووقف البناء في: منزل مكون من طابقين يعود لعائلة مرار، ومنزل من ثلاث طبقات يعود للمواطن محمد صرايطة، ومنزل من طابقين يعود لسفيان علي دوابشة، وبركس زراعي وغرفة للمواطن عبد الحليم زرق دوابشة، وبركس زراعي لأبو شادي كرشان، وشبكة كهربائية بطول كيلومتر للمواطن أحمد عبد الخالق دوابشة، وطريق زراعية بطول 600 متر.

اخر الأخبار