الاوقاف وتكية ام علي الاردنية يطلقان حملة مشروع الاضاحي في فلسطين

تابعنا على:   17:43 2016-05-26

أمد/عمان : اعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس ومدير عام تكية ام علي الاردنية السيد سامر بلقر اليوم الخميس عن اطلاق حملة مشروع الاضاحي في فلسطين من خلال تكية ام علي لمساعدة الفقراء والمحتاجين .

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاقاف والوفد المرافق له والذي ضم مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني السيد حسان طهبوب واسماعيل ابو الحلاوة مدير عام اوقاف الخليل السيد بلقر في مقر تكية ام علي في عمان .

وثمن ادعيس مواقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف مناح الحياة السياسية والإقتصادية والاجتماعية والخيرية، معتبرا الدور الأردني والفلسطيني هو دور تكاملي يشد بعضه بعضا .

كما ثمن ادعيس زيارة وفد تكية ام علي الاسبوع الماضي برئاسة مديرها العام عطوفة الاخ سامر بلقر، الذي حضر شخصيا للاشراف على توزيع 50 طنا من لحوم الاضاحي على لجان الزكاة والتكايا والجمعيات الخيرية .

وقدم ادعيس شرحا عن آلية عمل الوزارة وصندوق الزكاة الفلسطيني والخطط التي تتعلق بدعم بعض المشاريع الإستثمارية، التي تنوي إقامتها على الأراضي الوقفية في عدد من محافظات الوطن وخاصة في القدس والتي تحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

بدوره اعرب بلقر  عن سعادته البالغة بهذه الزيارة وباطلاق هذه الحملة مبديا التعاون التام والاستعداد الدائم للتنسيق وتقديم العون الذي يشد من رباط ابناء الشعب الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء تم الحديث ايضا عن الافطارات الرمضانية والية تنفيذها بالمساجد الرئيسية بجميع محافظات الوطن من خلال البدء بتنفيذ مشروع " افطار لمة العيلة " من خلال تكية ام علي  .

كما تم مناقشة ابتعاث الطهاه من تكية ام علي الاردنية الى فلسطين للاستفادة من خبرتهم في مجال ادارة التكايا .

كما تم الحديث عن مشروع " تكاتف" والمنوي البدء به بعد شهر رمضان المبارك والذي يقضي بتخصيص تكية ام علي الاردني اكتاف الاضاحي التي تجمعها في الاردن لصالح فقراء فلسطين .

اخر الأخبار