" هيئةالأسرى " الأسير الإداري فؤاد عاصي يعلق اليوم إضرابه المفتوح عن الطعام "

تابعنا على:   14:49 2016-05-26

أمد/رام الله: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف أبو سنينة قبل قليل، أن الأسير الإداري فؤاد عاصي والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الثالث من نيسان الماضي، سيعلق بعد ساعة من الآن إضرابه المفتوح عن الطعام بعد التوصل لإتفاق مع النيابة العسكرية الإسرائيلية.

وأوضح أبو سنينة أن الإتفاق الذي تم بين الأسير عاصي والنيابة الإسرائيلية يقضي بتجديد الاعتقال الإداري له أربع شهور جوهري غير قابلة للتجديد، والسماح له بالاتصال هاتفيا اليوم بزوجته وعائلته.

وأشار أبو سنينة ان فؤاد يمر بوضع صحي صعب بعد إضرابه المفتوح لأكثر من 55 يوما، ورفض أخد أي شكل من أشكال المدعمات، وكان يعتمد على الماء فقط، حيث فقد أكثر من 20 كيلو غرام من وزنه، وحدثت لديه مشاكل صحية في أجهزة جسده ووضعه أصبح معقد في الفترة الأخيرة.

ولا بد من الإشارة الى ان الأسير فؤاد عاصي من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله، موجود حاليا في مستشفى برزلاي في عسقلان، وهو معتقل إداري منذ تاريخ 8/9/2015، قضى أربع شهور وجدد له الإداري 6 شهور، وبموجب الاتفاق سيتم التجديد له 4 شهور اخرى نهائية، وبعدها يفرج عنه، علما انه أسير سابق أمضي في سجون الاحتلال أربع سنوات ونصف.

 

اخر الأخبار