دائرة الثقافة والإعلام بالمنظمة تختتم دورة بـ 'النوع الاجتماعي والمساواة'

تابعنا على:   16:10 2016-05-25

أمد/ رام الله :   اختتمت دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية دورة تدريبية بـ 'النوع الاجتماعي والمساواة' لكوادر وموظفي دوائر وأحزاب المنظمة، وذلك بإشراف ودعم من المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية " مفتاح"، وبمشاركة أكثر من 20 متدرب ومتدربة.

وأكدت عضو اللجنة التنفيذية د. حنان عشراوي على أهمية ونوعية هذا التدريب، وأشارت إلى أن تنظيم دورات وبناء وتطوير كوادر وموظفي منظمة التحرير يقع ضمن برنامج الدائرة وخطتها التنموية، كما أثنت على الشراكة بين دائرة الثقافة والإعلام ومؤسسة "مفتاح"، ونوهت إلى أن الدائرة ستواصل التعاون معها في مختلف المجالات ذات العلاقة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن الدورة تضمنت في يومها الثاني تدريبات مختلفة ونوعية، حيث تم استكمال مفاهيم ومستويات المشاركة التي تتضمن الخيري والإغاثي، المعونة المادية، المشاركة التنفيذية، الاستشارة، والتمكين.

وقد ركز التدريب على أهمية المستوى الأخير وهو التمكين الذي يعكس قدرة الأفراد والجماعات على تحديد مشاكلهم وأسبابها والحلول بحيث يضمن الاستمرارية والاستدامة لتغيير ظروف حياتهم الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. كذلك تطرق التدريب إلى مفهوم النوع الاجتماعي كأداة تحليل تلقي الضوء على الفجوات ما بين الفئات المهشمة والمسيطرة، وذلك من أجل تحديدها ودراستها وإيجاد التدخلات المناسبة لذلك. 

 

اخر الأخبار