الأونروا تجري إصلاحات ونقل أقسام من مقرها الرئيسي في غزة

تابعنا على:   15:55 2016-05-25

أمد / غزة : أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" اليوم الأربعاء، عن إجراء إصلاحات ونقل بعض الأقسام من المقر الرئيسي لها في قطاع غزة لأسباب إدارية.

وقال المستشار الإعلامي للأونروا في القطاع عدنان أبو حسنة في تصريح لـ"وفا": هناك قرار بأن يتم نقل بعض الأقسام لأسباب إدارية وضغط النفقات، ولن يكون هناك تقليص على صعيد الخدمات المقدمة للاجئين".

وأشار أبو حسنة إلى أن الأونروا تقوم بعملية إصلاحات، وقال "نحن ندرك تخوفات الناس في غزة، وإن الموضوع سياسي نظراً لأهمية المكان والمرتبط بأحداث وتاريخ".

وأوضح أن المقر الرئيسي للأونروا في قطاع غزة، "الذي أتى به الرئيس الراحل ياسر عرفات من فيينا إلى غزة عام 1996، له أهمية رمزية وسياسية لن يغلق، لكن سيكون هناك نقل بعض الأقسام والموظفين على مراحل من هذا المكان إلى إقليم غزة".

ونوه أبو حسنة إلى أن "رئاسة الأونروا هو مقر تم نقله من فيينا عام 1996 باتفاق بين الزعيم الراحل ياسر عرفات والأمين العام للأمم المتحدة في حينه بطرس غالي، وهو يدير عمليات الأونروا في الشرق الأوسط، أما أونروا إقليم غزة فهي موجودة منذ عام 1950 وهذا المقر سيبقى مفتوحاً، ولكن كيف يبقى مفتوحاً وبأي عدد، هذا هو النقاش الدائر مع اتحادات الموظفين".

وأشار أبو حسنة إلى أن هناك ثلاثة أماكن لرئاسة الأونروا في الشرق الاوسط، قائلاً: "كان هناك مقر وحيد لقيادة الأونروا في غزة فقط، ولكن تم نقل جزء من الموظفين إلى القدس بفعل الأحداث عامي 2003 و2004 وعمليات خطف موظفين في الأونروا، فتقرر نقل جزء من الموظفين إلى عمان وإلى القدس".

اخر الأخبار