مجدلاني يطالب بتطوير عمل "الأونروا" بما يضمن الأمن الغذائي للاجئ

تابعنا على:   14:12 2016-05-25

أمد/ رام الله : ناقش عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.أحمد مجدلاني مع مدير عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" قرارها باستبدال المساعدات الغذائية المقدمة للاجئين بالبطاقة الإلكترونية، داعيًا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار احتياجات اللاجئين من حيث مستوى المعيشة والقيمة الشرائية.

وأوضح مجدلاني في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأربعاء: أنه يسعى لاستبدال المواد العينيية التي تقدمها الأونروا للاجئين الفلسطينيين، ببطاقات إلكترونية تحتوي على مبلغ مالي يوازي أو يزيد عن سعر هذه المواد، انطلاقا من فلسفة تقوم على أساس الأمن الغذائي الذي ينبغي أن يكون متوفرا.

وأضاف مجدلاني قائلاً : "أنه لن يكون متاحًا تطبيق هذا القرار في بعض المناطق رغم وجود إمكانيات مالية، كما هو الحال في قطاع غزة وسوريا بسبب الحصار والأوضاع السياسية، لذلك أبقي على الوضع كما هو، بينما طبق في المناطق الأخرى". 

وأكد مجدلاني أنه سيأخذ بعين الاعتبار منافع هذا القرار من زاوية التضخم في الأسعار الحالية والمستقبلية، والتضخم النقدي، وارتباط ذلك بتحديد خط الفقر، والفقر المدقع الذي يقاس على أساسه تقديم المساعدات للأسر المحتاجة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

 

 

اخر الأخبار