نتنياهو: جهات في الإعلام تسعى للإضرار بحكم الليكود مستغلة تقرير الرقابة

تابعنا على:   09:36 2016-05-25

أمد/ تل أبيب: علّق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، على التقرير الذي أصدره مراقب الدولة، يوم الثلاثاء، بشأن شبهات بتمويل مزدوج لرحلات نتنياهو إلى الخارج برفقة زوجته، أبّان شغله منصب وزير الماليّة، بالقول إن تطرّق الإعلام للتقرير كان 'ممنهجًا بصورة متطرّفة، متجاهلًا حقائق أساسيّة'.

بل وألمح نتنياهو أن هنالك محاولات 'من قبل جهات في الإعلام للإضرار بحكم حزب الليكود، فما لم يفعلوه في صناديق الاقتراع، يحاولون فعله بوسائل أخرى'.

وكان مراقب الدولة قد أصدر تقريرًا حول رحلات نتنياهو إلى الخارج، في القضية التي تعرف إعلاميًا باسم 'بيبي-تورز'، جاء فيه أن جهات أجنبيّة دفعت قرابة نصف مليون شاقل إسرائيلي من أجل تمويل زيارة نتنياهو إلى الخارج عندما كان وزيرًا للماليّة، ما دعا المستشار القضائي للحكومة إلى فحص ما ورد في التقرير 'دون تأخير وبشكل مباشر وموضوعي'.

كما جاء في تقرير مراقب الدولة أن نتنياهو وزوجته ونجليه بالإضافة إلى مرافقين آخرين سافروا 15 مرّة خارج البلاد، 7 منها كانت بتمويل حكومي فقط، في حين كانت الأخرى بتمويل من جهات أجنبيّة، منها حكومات دول أخرى، منظمة بوندس، أجهزة عامّة، رجال أعمال وأشخاص تجمعهم علاقات مختلفة مع نتنياهو.

وأظهر تحقيق المراقب أن أكثر من نصف سفريات نتنياهو، كوزير مالية إسرائيلي، شملت تمويلا أجنبيا، وأنه في جميع السفريات لم يتوجه نتنياهو إلى لجنة الهدايا من أجل الحصول على تصريح والتدقيق في ما إذا كان الحصول على التمويل الخارجي يعتبر حصول على هدايا يحظر أخذها.

اخر الأخبار