حماس: نسعى لمفاوضات مع القاهرة وليبرمان لن يرهبنا

تابعنا على:   01:07 2016-05-25

أمد/ غزة: دعا المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري  المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ارتفاع وتيرة العنصرية في المجتمع الإسرائيلي وفي حكومة الاحتلال.

وعقّب أبو زهري على انضمام المتطرف اليميني أفيغدور ليبرمان للحكومة الإسرائيلية وتعيينه وزيرًا للجيش فقال في حديث لموقع"مصر العربية": "ليبرمان وجميع وزراء  وقادة كيان الاحتلال الإسرائيلي مجرمون وقتلة..لكن تعيين"أفيغدور ليبرمان" وزيرًا للحرب، فهذا دليل واضح على ارتفاع وتيرة الفاشية في صفوف قادة الاحتلال، وأننا الآن أمام كيان عنصري بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

وأكد أبو زهري أنَّ تهديدات ليبرمان التي أطلقها ضد غزة وقادة حركة حماس وتوعده لهم بمزيد من القتل واستئناف الاغتيالات لن ترهب الشعب الفلسطيني وأن التجربة خير برهان على مقدرة أبناء الشعب الفلسطيني على الصمود والتحدي في وجه الاحتلال الإسرائيلي."

وعن استمرار اشتعال الانتفاضة الفلسطينية في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة للشهر الثامن على التوالي، أشار أبو زهري إلى أنَّ الشعب الفلسطيني متمسك بانتفاضته ونجح في مواصلة هذه الانتفاضة رغم كل التحديات والمؤامرات والحصار والمعاناة، ونحن واثقون أنَّ الانتفاضة ستستمر حتى تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها".

أما بخصوص العلاقة بين حركة حماس والقاهرة، فقد أكَّد أبو زهري أن هناك حرصا من كلا الطرفين حماس والقاهرة على تطوير العلاقة بينهما.

وأشار إلى أن اللقاء الأخير بين حماس والقاهرة كان إيجابياً، لافتاً أن حماس تطمع وتتطلع للمزيد من اللقاءات في الفترة القادمة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه سابقًا ونحن حريصون على تطوير العلاقة مع القاهرة.

وأضاف: "نأمل أن تتمكن مصر الشقيقة من الحفاظ على أمنها وسلامتها واستقرارها وهذه أيضًا أمنية فلسطينية وغزة لن تكون إلا عونًا على ذلك".

اخر الأخبار