(صور) جامعة فلسطين تستقبل ممثل مكتب التعاون الفلسطيني - الأوروبي

تابعنا على:   23:23 2016-05-24

أمد/ غزة: استقبل الدكتور سالم صبَّاح في مكتبه صباح الثلاثاء, الدكتور نضال الجيوسي ممثل مكتب التعاون الفلسطيني-الأوروبي (التعليم العالي)، حيث كان في الاستقبال د. موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط، وعمداء كليات الجامعة، وأعضاء من هيئة التدريس فيها.

وقد رحَّب السيد رئيس الجامعة بالدكتور الجيوسي وأطلعه على إنجازات الجامعة على الصعيد الداخلي والخارجي، وأحدث التخصصات والبرامج المعتمدة، كتخصص هندسة المعدات الطبية، والتغذية الصحية، وأقسام اللغة الإنجليزية في كليات القانون والإعلام والإدارة والتربية.

وأكَّد د. صبَّاح على سعي الجامعة لأن تكون إضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي رغم الحداثة النسبية لتأسيسها، موضحًا أنَّ الجامعة استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحقق نقلة نوعية في علاقاتها وعضوياتها مع المؤسسات العربية والدولية.

وأشار د. صبَّاح لرؤية جامعة فلسطين في التركيز على الجانب التطبيقي للمساقات التي يدرسها الطالب، بهدف الحد من الفجوة بين الجوانب النظرية ومتطلبات سوق العمل.

بدوره ثمَّن الدكتور الجيوسي دور جامعة فلسطين، وما حققته من انجازات على الصعيد المحلي خلال فترة زمنية وجيزة، مؤكدًا حرص مكتب التعاون الفلسطيني-الأوروبي الانفتاح على كافة المؤسسات الأكاديمية، بما يضمن أقصى استفادة من المشاريع المتاحة على صعيد المنح الدراسية للطلبة والموظفين، والتبادل الأكاديمي، والمشاريع المشتركة مع الجامعات الأوروبية، شاكرًا جامعة فلسطين على حسن الاستقبال، واعدًا بتكرار زيارة الجامعة في محطات قادمة.

وقد تم أثناء الزيارة القيام بجولة ميدانية في أروقة الجامعة ومعاملها ومرافقها المختلفة، كقاعة المؤتمرات، ومختبرات كلية القانون كالمحكمة الصورية والعيادة القانونية ومسرح الجريمة والأدلة الجنائية، ومعامل وعيادات كلية طب وجراحة الفم والأسنان، وحديقة النباتات الطبية.

وفي ختام الزيارة؛ قدَّم الأستاذ الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة درع الجامعة للدكتور نضال الجيوسي، تقديرًا واعتزازًا من جامعة فلسطين بهذه الزيارة الكريمة.

اخر الأخبار