الأعرج يبحث مع "التعاون الدنماركي" الدعم المقدم لقطاع الحكم المحلي

تابعنا على:   23:12 2016-05-24

أمد/ رام الله: بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الثلاثاء، مع بعثة التعاون الدنماركي الدعم المقدم لقطاع الحكم المحلي، والمشاريع التي يمولها التعاون الدنماركي.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، أعضاء بعثة التعاون التقييمية، ومديرة التعاون الدنماركي ايستر لونستروب، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، بحضور مدير عام التخطيط العمراني في الوزارة عزام الحجوج، ومستشار الوزير وليد أبو الحلاوة.

وأعربت البعثة عن ارتياحها للعمل مع وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات والأهداف والنتائج التي حققتها المشاريع والبرامج المنفذة من خلال الوزارة والصندوق والمدعومة من قبل الحكومة الدنماركية.

وأكدت استمرار الدعم الدنماركي لقطاع الحكم المحلي خلال الأعوام المقبلة، نظرا للشفافية والمهنية العالية التي تتمتع بها طواقم الوزارة والصندوق، وأن مؤسسة التعاون الدنماركي جاهزة للتعاون المشترك مع الوزارة ودعم توجهاتها نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية، وكذلك دعم المناطق المسماة "ج".

بدوره، أشاد الأعرج بالدعم المقدم من قبل الحكومة الدنماركية من خلال مؤسسة التعاون الدنماركي وأهمية هذا الدعم في مساعدة الوزارة على تحقيق توجهاتها وسياساتها في تعزيز أدوار مجالس الهيئات المحلية وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه مواطنيها على النحو الأمثل، معربا عن أمله في تقديم الدنمارك المزيد من الدعم السياسي والمالي للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وأكد أن الوزارة تسعى في المرحلة المقبلة نحو الوصول لتنمية محلية اقتصادية للهيئات المحلية وتشجيعها على الخروج عن أدوارها التقليدية، وقيادة الحراك الوطني نحو التوجه للأقاليم بهدف دفع عملية التنمية الاقتصادية في الوطن، ودعم الهيئات المحلية وتمكينها وتعزيز اللامركزية المسؤولة.

وأشار الأعرج إلى قرار مجلس الوزراء بخصوص ضرورة إجراء انتخابات الهيئات المحلية في موعدها نهاية شهر تشرين الأول الجاري، وأن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية ستعلن خلال الأيام المقبلة عن تاريخ إجرائها.

وأبدى استعداد وجاهزية كافة الإدارات والطواقم العاملة في الوزارة والصندوق لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة والتسهيلات اللازمة لضمان إنجاح المشاريع والعمل على إنجازها خدمة للهيئات المحلية.

اخر الأخبار