صيدم يؤكد ضرورة توفير الدعم والحماية للطلبة من ذوي الإعاقة

تابعنا على:   22:09 2016-05-24

أمد/ رام الله: أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ضرورة توفير الدعم والحماية والمناصرة للطلبة والأطفال من ذوي الإعاقة والذين يعانون صعوبات في التعلم.

ودعا صيدم لدى مشاركته، اليوم الثلاثاء، في اللقاء التشاركي التربوي الذي أطلقته الوزارة بالشراكة مع مؤسسة أرض الإنسان- إيطاليا، حول "منهجية وتجربة التعليم الجامع في عدد من مدارس القدس"، إلى تكريس الجهود لضمان تقديم الخدمات المميزة للطلبة من ذوي الإعاقة، واستثمار كافة الطاقات والخبرات في سبيل دعم هذه الفئة.

بدورها، تحدثت القائم بأعمال مؤسسة أرض الإنسان – إيطاليا جوبا فاغليا عن برامج المؤسسة والنشاطات التي نفذتها بالتعاون والشراكة مع وزارة التربية، موضحةً أن هذا التعاون أسهم في تعزيز القدرات لدى الفئات المستهدفة وبرهن على روح التعاون البناء من خلال التفاعل والدعم للنشاطات المشتركة.

وتطرقت مديرة دائرة التربية الخاصة في الوزارة شفاء شيخة إلى سياسة التعليم الجامع في فلسطين، بينما تحدثت أخصائية التعليم الجامع في مؤسسة أرض الإنسان سلمى الخالدي عن منهجية التعليم الجامع في المؤسسة.

وقدَّم فريق معلمات التعليم الجامع "المصادر"، عروضاً تمحورت حول تجارب نهج التعليم الجامع في عدد من مدارس القدس.

وتضمن اللقاء مداخلات تربوية حول قضايا متعلقة بالتعليم الجامع، قدمها مدير تربية القدس سمير جبريل، ومدير عام وحدة القدس في الوزارة ديما السمان، والقائم بأعمال مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بشار عينبوسي.