فالس: مستمرون في جهودنا والسلام في المنطقة مفتاح الامن في العالم

تابعنا على:   21:06 2016-05-24

أمد/ باريس : اكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس تصميم بلاده على المضي قدما في جهودها نحو احياء العملية السياسية والعمل مع كافة الاطراف وبكل الوسائل المتاحة لاعادة تجنيد القوى الدولية لحل النزاع واحلال السلام .

كما اكد فالس  خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله برام الله انه التقى بشخصيات سياسية ودينية ومن مؤسسات المجتمع المدني وجميعهم اكدوا له تدهور الاوضاع الاقتصادية للفلسطينيين وتصاعد العنف، مؤكدا ان فرنسا ستبقى واقفة الى جانب اصدقائها الفلسطينيين .

واشار فالس الى ان اطلاق باريس لمبادرتها السياسية ينبع من اهمية احلال السلام في المنطقة لانه مفتاح للامن والاستقرار كافة ارجاء العالم، مشددا على عزم باريس على المضي قدما في جهودها السياسية .

وفي السياق ذاته اثنى رئيس الوزراء الفرنسي على الجهود المصرية لدعم العملية السياسية مرحبا بدعوة الرئيس السيسي لعقد لقاء يجمع الاطراف ذات الصلة من اجل التوصل لسلام عادل ، مؤكدا في الوقت ذاته ان السلام يصنعه بالدرجة الاولى الطرفان الفلسطيني والاسرائيلي .

وحول لقائه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي مؤخرا واستعداد الاخير لعقد لقاء مع الرئيس محمود عباس ، رحب فالس بهذه التصريحات مشددا على ان اي لقاءات او اي مفاوضات مستقبلية يجب ان تعتمد على المبادئ الدولية للسلام .

اخر الأخبار