بالصور .. أبو شهلا : استراتيجية الإدارة العامة للتفتيش تقوم على زيادة مفتشي العمل في العديد من المحافظات

تابعنا على:   17:40 2016-05-24

أمد/ رام الله: قام عدد من موظفي التفتيش بأداء القسم القانوني امام وزير العمل مأمون ابو شهلا صباح اليوم حيث اصبح عددهم الاجمالي بذلك في كافة المحافظات 50 مفتشا، وذلك بحضوركل من وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، والوكلاء المساعدون عبد الكريم دراغمة، وامين لمطور.

واكد ابو شهلا على ان استراتيجية الإدارة العامة للتفتيش تقوم على زيادة مفتشي العمل في العديد من المحافظات والمديريات لمتابعة المنشآت الخطيرة ومدى تقيدها بشروط السلامة والصحة المهنية، خاصة في قطاع البناء والمنشات، بالإضافة إلى القطاعات المختلفة التي تتوسع وتتطور وتحتاج الى تعاون الجميع للتقليل من الحوادث القاتلة وتنفيذ بنود قانون العمل الفلسطيني ذات العلاقة.

واعتبر ابوشهلا بان منظومة التفتيش تحظى باهتمام كبير وواسع من طرف الحكومة الفلسطينية، وهي بصدد توفير كافة متطلبات التفتيش التي عملنا، سويا ومع كافة الشركاء الاجتماعيين في السنوات السابقة وحاليا لكي يتم توفيرها، ونحن اليوم نحصد ثمار هذه الجهود من خلال الموافقه على هذه المتطلبات وتطويرها في فلسطين.

من جانبه، اكد قطامي على ان الادارة العامة للتفتيش تعتبر من اهم الادارات التي تولى الوزارة لها الاولويه نظرا لاهمية وخطورة عملها، لافتا الى ضرورة السعي جميعا لتحقيق استراتيجيتها، والانطلاق بجهود نتشارك فيها مع كافة الشركاء للارتقاء بعملها.

وقال قطامي ان زيادة عدد مفتشي العمل تساعدنا على تقليل اصابات العمل، وتطبيق قانون العمل من خلال الزيارات الميدانية على المنشآت والقطاعات المختلفة، وتساهم في زيادة الوعي المجتمعي بضرورة توسيع ثقافة السلامة والصحة المهنية.

 

اخر الأخبار