بلدية غزة تستخدم ( 700) لتر من المبيدات لمكافحة الحشرات الضارة

تابعنا على:   15:34 2016-05-24

أمد/غزة: استخدمت طواقم الصحة الوقائية في بلدية غزة نحو ( 700) لتر من المبيدات الخاصة بمكافحة الباعوض والحشرات الضارة خلال شهر نيسان/ إبريل الماضي.

وزادت الكمية المستخدمة من المبيدات خلال  شهر إبريل الماضي وفقا للتقرير الشهري الصادر عن قسم الصحة الوقائية في البلدية بمقدار الضعف عن شهر مارس الذي سبقه وذلك بهدف مواجهة موسم تكاثر الباعوض والحشرات الضارة الأخرى .

وشملت عمليات مكافحة الباعوض مناطق متعددة من المدينة لاسيما القريبة من محطات الصرف الصحي وبرك تجميع مياه الأمطار في المدينة ومنها: حديقة الصداقة بحي التفاح، وبركة الشيخ رضوان، وشارعي الدهشان والنديم بحي الزيتون،  ومحيط بركة الوحيدي في شارع الشهيد أحمد الجعبري ( النفق سابقا) .

وجرى خلال نفس الفترة معالجة ( 20) شكوى وردت من المواطنين تتعلق بوجود حشرات ضارة في المنطقة، حيث تم الكشف عن المنطقة ورش بؤر الباعوض بالمبيدات الحشرية .

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام قد نشرت إرشادات عبر وسائل الإعلام المختلفة تهدف لتوعية المواطنين بطرق مكافحة الباعوض والحد من انتشارها .

ودعت البلدية المواطنين في المدنية إلى ضرورة إتباع الإرشادات المعلنة والخاصة بالوقاية والحد من انتشار حشرة الباعوض الضارة.

وتضمنت الإرشادات عدة طرق للوقاية من الباعوض منها: ضرورة تغطية خزانات المياه المنزلية، وتجفيف أي مياه راكدة تتواجد حول المنازل، والتخلص من أي إطارات للسيارات أو أي أوعية تتجمع بها المياه، وكذلك تركيب شبك على النوافذ المنزلية لمنع دخول الحشرات الضارة، وتسهيل عمل طواقم الصحة الوقائية وتقديم العون لهم .

 كما شملت الإرشادات أيضاً، استخدام الوسائل العلاجية المناسبة في حالة التعرض للسلع من قبل الباعوض، وتغيير المياه الموجودة في الأوعية الخاصة بالحيوانات والطيور.

اخر الأخبار