د.مصطفى البرغوثي يدعو في جامعة اكسفورد لدعم و توسيع حركة المقاطعة ضد اسرائيل

تابعنا على:   13:32 2016-05-24

أمد/ رام الله : دعا الدكتور مصطفى البرغوثي خلال محاضرة له في جامعة اكسفورد الى معاقبة اسرائيل و فرض المقاطعة والعقوبات عليها بعد ان تحول الاحتلال الأطول في التاريخ الحديث الى منظومة ابارتهايد و تمييز عنصري أسوأ مما ما كان قائما في جنوب افريقيا.

وشرح البرغوثي أمام حشد كبير من الأكاديميين و النشطاء البريطانيين حقيقة الأوضاع في فلسطين بالخرائط و الوثائق كما عرى بالتفصيل خروقات حقوق الانسان و جرائم الإعدامات الميدانية .

و شرح البرغوثي بالتفصيل زيف الادعاءات الاسرائيلية ضد حركة المقاطعة ، وقال ان الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية ضدها مثلت تعديا على حقوق البريطانيين الديموقراطية وحقهم في حرية الرأي و القرار.

و قال ان حركة المقاطعة حركة أخلاقية نبيلة تهدف الى مواجهة قمع الاحتلال و التمييز العنصري داعيا البريطانيين الى توسيع الانضمام لها و مناصرتها،

و ذكر البرغوثي الحضور بتصريحات العديد من الوزراءالاسرائيليين السابقين بأن اسرائيل اتجهت نحو الفاشية و التطرف الشامل  الامر الذي لا يمكن ردعه الا بمقاومته.

و استقبلت المحاضرة التي استمرت ساعتين بتصفيق حاد و  ترحيب غير مسبوق.

وشارك البرغوثي في محاضرة اخرى بنفس الجامعة حول مسؤولية بريطانيا التاريخية عن النكبة و طالب ليس فقط بالاعتذار للشعب الفلسطيني بل و بتغيير السياسة البريطانية و دعم حقوق الشعب الفلسطيني في النضال من اجل الحرية و العدالة ووقف مل أشكال التعاون العسكري و الاقتصادي مع اسرائيل.

و قدم د. مصطفى البرغوثي محاضرة في مؤسسة الفكر البريطانية في لندن حول الأوضاع الخطيرة في فلسطين و حق الشعب الفلسطيني في النضال من اجل حريته بما في ذلك استخدام المقاطعة ، وحضر اللقاء عدد من النواب البريطانيين بما في ذلك وزير الصحة البريطاني و ممثلو السلك الدبلوماسي و قادة مؤسسات من المجتمع المدني.

وأوضح البرغوثي خطورة الحصار المفروض على قطاع غزة و تأثيراته الخطيرة على الأوضاع الصحية وكل جوانب الحياة.

اخر الأخبار