الشرطة تعقد محاضرتين بعنوان "مخاطر المخدرات وآثارها" في طولكرم

تابعنا على:   22:40 2014-01-22

أمد/ طولكرم :عقدت الشرطة اليوم محاضرتين تثقيفيتين للتوعية حول "مخاطر المخدرات" في قاعة النادي الاجتماعي و قاعة المركز النسوي في مخيم طولكرم، في لقاءين استهدف جمهور عام من طلاب المدارس و مجموعة من ربات البيوت في مخيم طولكرم و ذلك بالتعاون مع مؤسسة شارك في طولكرم.

و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة أن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة قدمت محاضرة لطلاب المدارس و ربات البيوت في مخيم طولكرم والتي تهدف الى تكوين ثقافة التوعية الأمنية بين الشرطة وجمهور المواطنين وتكريسها لحفظ سلامتهم من أضرار هذا الخطر الذي يشكل تهديدا لمجتمعنا المحلي، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، حتى لا يصبح المجتمع و الشباب ضحية لها.

وجاء هذا اللقاء بناءا على الدعوة التي تقدمت بها مؤسسة شارك في طولكرم لمدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي حسام عواد لعقد عدد من اللقاءات التثقيفية حول موضوع المخدرات وآثارها على المجتمع لطلبة المدارس و ربات البيوت في مخيم طولكرم.

وتحدث الرائد سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة و الاعلام في شرطة طولكرم عن آفة المخدرات وأنواعها، وكذلك أثارها السلبية المادية والصحية، والضرر الهائل الذي ينتج عن تعاطيها، بالإضافة الى المخاطر التي تتهدد المدمنين وطرق الوقاية منها والابتعاد عن الوقوع في هذه الآفة، كما أجاب على العديد من استفسارات الحضور فيما يتعلق بكافة جوانب الموضوع المطروح.

من جهته أكد المقدم حقوقي حسام عواد مدير شرطة المحافظة أن تنظيم هذه اللقاءات يندرج ضمن الخطة الأمنية الموضوعة لمديرية الشرطة لرفع مستوى الوعي الأمني لدى كافة شرائح المجتمع،

واعتبر المقدم عواد أن محاضرات التوعية هي الدرع الواقي لمثل هذه الآفات وبين أنه سيتم عقد العديد من لقاءات التوعية بشكل دائم ومستمر لكافة طلبة الجامعات والمؤسسات المحلية والتربية والنوادي في المحافظة وتوزيع النشرات التوعوية عليهم، مناشدا كافة مؤسسات المجتمع المحلي والمواطنين بالتعاون مع الشرطة لمحاربة تلك الآفة الخطيرة التي تهدد عقول ومستقبل الشباب.

من جهتهم أشاد منظموا البرنامج بالمؤسسة الشرطية وعلى وجه الخصوص شرطة طولكرم لعقده مثل هذه المحاضرات التي من شانها رفع مستوى الوعي بين الشباب، مثمنا الجهود التي يبذلونها لحفظ الأمن النظام العام

اخر الأخبار