عبد السلام هنية يقدم درعاً تكريمياً للسفير جاكوب بمناسبة العيد الوطني لمملكة النرويج

تابعنا على:   00:13 2016-05-24

أمد/ غزة: قدم عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة درعاً تكريمياً للسيد هانس جاكوب ممثل مملكة النرويج في الأراضي الفلسطينية, وذلك خلال حفل أقامته السفارة النرويجية في قطاع غزة, احتفالاً بعيدها الوطني.

وحضر احتفال مملكة النرويج في غزة في ذكرى إقرار الدستور الوطني الذي يصادف (17) مايو من كل عام لفيف كبير من الشخصيات الدبلوماسية الرفيعة, وممثلين عن السفارات والقنصليات, إضافةً لمجموعة كبيرة من قادة عمل المؤسسات الدولية والمجتمع المدني, وشخصيات حكومية وسياسية ووطنية وأكاديمية.

ورحب السفير جاكوب خلال كلمته بجميع الحاضرين, الذين لبوا دعوة مملكته النرويج, معرباً عن سعادته البالغة بإقامة هذا الاحتفال على أرض غزة, التي ما زالت تعيش على الأمل رغم الحصار والألم, وبقيت متمسكة بحقها في الحياة, حتى بعد حروب ضارية, عاش خلالها أبناء القطاع أياماً مريرة, ولكنهم ما زالوا مصممين على الحياة بكرامة.

وتمنى السفير جاكوب أن يتم رفع الحصار الظالم عن غزة, التي يحتاج أهلها لعيس بسلام, والتمتع بحقوقهم في السفر والتنقل, وتلقي التعليم والعلاج والتجارة بحرية.

وأكد عبد السلام هنية في كلمة له نيابة عن الحاضرين على عمق العلاقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والنرويجي, مقدماً شكره الجزيل لمملكة النرويج على دعمها الكبير والدائم والمتواصل للقضية الفلسطينية, وعلى مختلف المستويات, خاصة على صعيد إعادة الإعمار, وتأهيل البنى التحتية, والقيام بتنفيذ العديد من المشاريع الخدماتية.

وتمنى هنية على مملكة النرويج مواصلة دعم أبناء الشعب الفلسطيني, خاصةً على الصعيد الرياضي, ومد يد العون للشباب الرياضي الغزي, الذي يعاني الحرمان من أدنى حقوقه لممارسته هواياته, شاكراً للسفير جاكوب ومملكته الاهتمام بهذا الجانب.

اخر الأخبار