صيدم يفتتح مدرسة بنات فرعون الثانوية بمديرية طولكرم

تابعنا على:   23:22 2016-05-23

أمد/ طولكرم: افتتح وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الاثنين، بمشاركة القنصل البلجيكي العام برونو يانز، ومحافظ طولكرم اللواء عصام أبو بكر، مدرسة بنات فرعون الثانوية بمديرية تربية طولكرم، بتمويل من سلة التمويل المشترك (JFA) المكونة من دول: ألمانيا، وبلجيكا، وفنلندا، والنرويج، وايرلندا، بلغ حوالي مليون ومئتي ألف دولار.

وتحتضن هذه المدرسة ما يزيد عن 250 طالبة، وتضم مختبرات للحاسوب والعلوم، ومتحفا تراثيا تعليميا، وغرف وقاعات متخصصة، وساحة، وملعب، وغيرها من المرافق الحيوية والنموذجية.

وأكد صيدم أن افتتاح هذه المدرسة يعكس تشبث الفلسطينيين بخيار العلم والمعرفة، موضحا أن بناء كل صرح تعليمي جديد يقربنا من التحرير والاستقلال.

وأشار إلى الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل وصول الطلبة إلى مدارسهم النموذجية التي تضمن لهم التعبير عن طموحاتهم وأفكارهم الملهمة، معربا عن شكره باسم الأسرة التربوية كافة لجميع الشركاء من سلة التمويل المشترك، على دعم برامج الوزارة ومشاريعها خاصة عبر بناء المدارس.

من جهته، أكد يانز أن هذا الدعم من شأنه توفير تعليم نوعي للطلبة والمساهمة في تحسين نوعية التعليم وجودته.

وشدد على ضرورة الاستثمار في التعليم والاهتمام بالأجيال الشابة التي يقع على عاتقها بناء المستقبل، متمنيا للأسرة التربوية وللطالبات التقدم وتحقيق الغايات المشتركة.

بدوره، نقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته للمشاركين بافتتاح المدرسة التي تأتي استكمالا لاستراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي لمواجهة محاولات الاحتلال الرامية إلى تجهيل الشعب الفلسطيني.

وأردف قائلاً: "نتباهى بمحافظة طولكرم المتميزة بمبدعيها ونجاحاتها وتفوقها التربوي والأكاديمي على مستوى الوطن".

كما دعا أبو بكر إلى توفير كافة الأجواء التي تضمن إنجاح سير امتحان الثانوية وتكريس الوعي المجتمعي لمناسبة عقد هذا الامتحان.

وفي كلمته، أشار عضو المجلس القروي صابر بدير إلى أهمية هذه المؤسسة التربوية الجديدة بالنسبة لأهالي القرية، معربا عن تقديره لكل المؤسسات والجهات التي أسهمت بتشييد هذه المدرسة.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية والتراثية، كما تم تكريم الجهات المانحة والشريكة، بالإضافة إلى إجراء جولة داخل مرافق المدرسة والإطلاع على زوايا المعارض والأشغال اليدوية التي توزعت في قاعاتها وساحاتها.

اخر الأخبار