قبرص: التجمع الديمقراطي" يفوز في الانتخابات البرلمانية

تابعنا على:   17:26 2016-05-23

أمد/ نيقوسيا - وكالات: أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في جزيرة قبرص، اليوم الإثنين، رسميًا، فوز "حزب التجمع الديمقراطي" (محافظ)، بالانتخابات البرلمانية العامة، التي أجريت أمس الأحد، مشيرةً إلى أنه حصل على 30.69% من الأصوات.

وبموجب النتائج الرسمية الصادرة عن اللجنة، فإن 8 أحزاب تمكنت من تجاوز العتبة الانتخابية والدخول إلى البرلمان، حيث حصد "التجمع الديمقراطي" بزعامة "أفيروف بيوفيتو"، على 30.69% من الأصوات، ليتمكن بالتالي من الحصول على 18 مقعدًا من أصل 56 مقعدًا في البرلمان.

تلاه "الحزب التقدمي للشعب العامل (أكيل)" (شيوعي)، بزعامة "أندروس كيبيريانو"، الذي حصد 25.67% من الأصوات، ليتمكن بالتالي من الحصول على 16 مقعدًا برلمانيًا.

وحل "الحزب الديمقراطي" (وسط)، في المرتبة الثالثة، حيث حصد 14.49% من الأصوات، ليتمكن بالتالي من الحصول على 9 مقاعد، فيما حصلت "الحركة الديمقراطية الاجتماعية" على 6.18% من الأصوات، مكنتها من الحصول 3 مقاعد في البرلمان، وفق النتائج الرسمية.

وحصد كل من "تحالف المواطنين" على 6.01% ، و"حركة التضامن" 5.24% من الأصوات، ليتمكن بالتالي كل منهما من الحصول على على 3 مقاعد.

إلى جانب ذلك، حصدت كل من "حركة أنصار البيئة" على 4.81%، و"الجبهة الشعبية الوطنية - إيلام"(يمينية متطرفة)، على 3.71 % من الأصوات، مكنتهما من الحصول على مقعدين لكل منهما.

وأشارت اللجنة العليا للانتخابات، إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 66.7%.

وحسب النتائج الرسمية للانتخابات، فإن أي حزب من الأحزاب التي نجحت بدخول البرلمان لم يتمكن من الحصول على النسبة الكافية من الأصوات، التي تخوله تشكيل الحكومة بمفرده، وبالتالي ينبغي تشكيل حكومة ائتلافية، تنتظرها مهام صعبة.

اخر الأخبار