التعاون الإسلامي تنجح في إزالة ملصقات إسرائيلية تزعم أحقيتها في القدس بالأمم المتحدة

تابعنا على:   17:21 2016-05-23

أمد/ جدة - أ ش أ: ذكرت منظمة التعاون الاسلامي أن المجموعة الإسلامية في نيويورك ، تمكنت وبتعاون وثيق مع المجموعة العربية من حمل إسرائيل على تفكيك معرض للصور بعد يوم من افتتاحه في أروقة الامم المتحدة في نيويورك ، والذي كان يضم لوحات تصور القدس كعاصمة لدولة الاحتلال، جاء ذلك انطلاقا من موقف المنظمة الذي يؤكد على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبحسب بيان للمنظمة اليوم الاثنين فقد بعث المندوب الدائم للكويت، السفير منصور عياد العتيبي، بصفته رئيسا للمجموعة الاسلامية، برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون أعرب فيها عن رفض ومعارضة المجموعة الإسلامية الشديدين لوضع إسرائيل ملصقات تجسد انتهاكا واضحا للقرارات الدولية، لا سيما قرارات مجلس الأمن التي ترفض الاحتلال الاسرائيلي للمدينة المقدسة، وطالب العتيبي بإزالة المعروضات على الفور.

وأكدت الرسالة أن السماح بإقامة المعرض المذكور يشكل خطأ قانونيا وسياسيا وأخلاقيا يجب تصويبه فورا ودون تأخير، وانه لا ينبغي السماح لدولة الاحتلال بعرض ما يجسد انتهاكاتها في عقر دار المنظمة الدولية التي لا تعترف بسيادة اسرائيل على القدس.

وأشار البيان الى ان أفرادا من البعثة الإسرائيلية قاموا بإزالة الملصقات المرفوضة عن جناحهم في المعرض، بعد الضغوط التي مارستها المجموعة.

ومن المقرر ان يجتمع وفد مشترك يمثل المجموعتين العربية والاسلامية ودولة فلسطين بمسؤولين في الامم المتحدة للتأكيد على إدانة السماح بقيام المعرض وبضرورة عدم تكرار ذلك في المستقبل باعتبار ذلك يشكل انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة ذاتها.

اخر الأخبار