وزير الأمن الداخلي الأمريكي: التحقيقات ستكشف الأسباب الحقيقية لسقوط الطائرة المصرية

تابعنا على:   13:57 2016-05-23

أمد/ واشنطن: أعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون أن التحقيقات في حادث الطائرة المصرية مازالت في بدايتها، وسقوط الطائرة حدث منذ أيام قليلة، والولايات المتحدة تشارك في البحث عن الحطام، وقدمت كل ما تستطيعه من مساعدة بخصوص هذه المأساة.
وبسؤاله حول ما إذا كان سقوط الطائرة بسبب عطل فنى أم بسبب عمل إرهابي، أكد جونسون في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية أنه "لا يمكن الحكم إذا ما كانت الطائرة تعرضت لعمل إرهابي، مشيرا إلى أنه من المبكر الحديث عن هذه الفرضية حيث أنه لم يتم العثور عن الصندوق الأسود حتى الآن، وأعتقد أننا سنعرف الزيد خلال الأيام القادمة".
وبسؤاله حول ما قاله الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول أنه من المبكر الحديث عن أسباب سقوط الطائرة، بينما استبق كل من المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون نتائج التحقيقات بالإشارة إلى أن الحادث عمل إرهابي، أكد أنه الأيام القليلة القادمة ستوضح الحقائق.
وأضاف أنه في الولايات المتحدة، هناك تشديد للإجراءات الأمنية في المطارات، وأنه إذا جاءت طائرة سواء من باريس أو الشرق الأوسط لابد من التأكد أنها تخضع لمعايير الأمن الأمريكية.

اخر الأخبار