العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير الفلوجة

تابعنا على:   08:34 2016-05-23

أمد/ بغداد - رويترز: أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مساء الأحد، انطلاق عملية عسكرية طال انتظارها لتحرير مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم داعش.

وقال العبادي في حسابه الرسمي على موقع فيس بوك: "دقت ساعة تحرير الفلوجة، واقتربت لحظة الانتصار الحاسم وليس أمام  داعش إلا الفرار".

وأضاف "نعلن لأبناء شعبنا العزيز أن علم العراق سيرتفع عالياً فوق أرض الفلوجة". 

وأعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية في وقت سابق، تمكن طائرات "إف 16" العراقية، من تدمير العديد من مواقع تنظيم داعش التي تستعمل لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات الناسفة في الفلوجة، فضلاً عن تدمير مقري ما يسمى بـ"الاقتصادية والمحكمة الشرعية" للتنظيم، وقتل عدد من مسلحيه.

وقالت الخلية التابعة لقيادة العمليات المشتركة، في بيان إن "طائرات التابعة للقوة الجوية العراقية، نفذت سلسلة غارات في قضاء الفلوجة، بناء على معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية"، مبينة أن "الغارات أسفرت عن تدمير معمل تفخيخ وتصنيع العبوات الناسفة لعصابات داعش وقتل العشرات من الإرهابيين وحرق عجلتين".

وأضافت خلية الإعلام الحربي، أن "الغارات الجوية العراقية دمرت أيضاً جزءاً من معمل لتدريع العجلات وقتلت مجموعة من الإرهابيين، فضلاً عن تدمير مقر ما يسمى الاقتصادية وقتل من كان بداخلها".

اخر الأخبار