"المصري اليوم": هل استهدفت مقاتلات اسرائيلية الطائرة المصرية؟

تابعنا على:   22:03 2016-05-22

أمد/ القاهرة: كشفت صحيفة "المصري اليوم"، أن "التصريحات الرسمية الصادرة من اليونان عن حادثة الطائرة المصرية وملابساتها، لم تتطرق إلى خطة التدريبات الجوية العسكرية التي بدأتها إسرائيل جنوب جزيرة كريت اليونانية".

ولفتت الى انه "تم الاعلان عن هذه المناورات الاسرائيلية الجوية هذا الشهر، والتي بدأت بـ"إشعار الملاحة الجوية" قبل ليلة واحدة من سقوط الطائرة المصرية"، معلناً عن "بدء مناورات سلاح الجو الإسرائيلي، 18 أيار الحالي وحتى 6 حزيران المقبل، من جنوب جزيرة كريت وحتى شمال ليبيا".

وأشارت الى أن "مناورة الطائرات المقاتلة الإسرائيلية تأتي ضمن خطة تدريب الطيران الحربي الإسرائيلي باستخدام المجال الجوي اليوناني المتاخم للحدود المصرية - الليبية، وذلك بعدما أغلقت تركيا مجالها الجوي أمام تدريبات الطيران الحربي الإسرائيلي بعد حادثة أسطول الحرية قبل ستة أعوام".

واوضحت الصحيفة أن "خريطة لمحيط المناورة توضح أن خط سير الطائرة المصرية كان في مجال المناورات، ومن المقرر أن تكون المناورة قد بدأت بحسب جدول إشعارات الملاحة الجوية بالتزامن مع دخول الطائرة للمجال الجوي اليوناني، والتي فُقِدت بعد 27 دقيقة من بدء المناورة الجوية بالطائرات الحربية الإسرائيلية".

اخر الأخبار