بالصور.. منتدى شارك الشبابي ولجنة الانتخابات يختتمان فعاليات يوم الانتخابات

تابعنا على:   20:09 2016-05-22

أمد/ رام الله : اختتم منتدى شارك الشبابي في مدينة رام الله فعاليات يوم الانتخابات والذي تم تنفيذه في منتدى شارك الشبابي ضمن مشروع "شارك صوتك بيفرق" ضمن شبكة الشباب للمشاركة المجتمعية، بهدف زيادة وعي الشباب بموضوع الانتخابات والعملية الانتخابية، لاسيما أولئك الذين لم يسبق لهم المشاركة في هذا الاستحقاق، وينفذ بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني الممول من الاتحاد الأوروبي، بمشاركة عضو اللجنة المركزية في حركة فتح ورئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد والسيد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية وبدر زماعرة الرئيس التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، ونعيم شقير رئيس بلدية الزاوية واحسان نصر رئيس مجلس قروي كفر نعمة واحمد سكر رئيس مجلس قروي وادي فوكين والاعلامية زينب حمارشة.

حيث افتتح اللقاء بدر زماعرة بكلمة اكد من خلالها على اهمية هذه اللقاءات لبث روح الامل في الشباب، مؤكدا على وجوب مشاركة الشباب الفاعلة في اي انتخابات مقبلة لاختيار ممثليهم وحثهم على وجوب المشاركة الفاعلة في الحياة العامة .

بدورة اكد الاحمد على اهمية مثل هذه اللقاءات التي تساهم في رفع وعي الشباب تجاه قضاياهم المجتمعية والسياسية مستعرضا محطات المفاوضات للوصول انهاء الانقسام معربا عن امله في الوصول الى حكومة وحدة وطنية تضم الكل الفلسطيني .

وأضاف "نحن جاهزون للمصالحة وإنهاء الانقسام ونرحب بها ونتمنى أن تتم باسرع ما يمكن مشيراً إلى ان هناك اطراف تسعى لتعطيل المصالحة الفلسطينية وان التدخلات كبيرة ".

من جانبها ادارت الاعلامية زينب حمارشة جلسة حوارية بمشاركة نعيم شقير رئيس بلدية الزاوية واحسان نصر رئيس مجلس قروي كفر نعمة واحمد سكر رئيس مجلس قروي وادي فوكين حول الشباب والانتخابات في فلسطين وتجربتهم على صعيد قيادة الهيئات المحلية في ثلاث مواقع .

حيث اكد شقير على اهمية تولي الشباب ادوار قيادية وخاصة من خلال صندوق الاقتراع وانه بامكان الشباب العمل وتقديم الكثير لمجتمعاتهم .

بدورة اكد  نصر على اهمية التغيير المجتمعي وتولي الشباب لمناصب قيادية في بلداتهم ومدننهم وقراهم ومخيماتهم كمدخل حقيقي للمشاركة الفعلية في صنع القرار .

من جانبة اشار سكر الى ان تجربة الشباب في وادي فوكين كبيرة وسيتم البناء على نجاحاتها مستقبلا .

اخر الأخبار