عريقات : وجود فلسطين في كل المؤتمرات العالمية قد ثبت وجودها على خارطة العالم

تابعنا على:   16:38 2016-05-22

أمد/ رام الله: أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات تقديم ورقة بعنوان "أمن واستقرار المنطقة وهزيمة داعش لن يتحقق إلا بتجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي وقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية"، في مؤتمر منتدى الدوحة الدولي بالعاصمة القطرية اليوم .

وأضاف عريقات في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأحد: بحضور الأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون)، وعدد من الشخصيات الدولية، سيركز اللقاء على الساحة الفلسطينية في ضوء اصرار الحكومة الاسرائيلية المتطرفة بناء المستوطنات والاعتقالات والاعدامات والحصار الاغلاقات، رغم الجهود الفلسطينية لاعادة عملية السلام إلى مسارها الطبيعي.

 وقال عريقات :" "سنقدم ورقة بعنوان ( أمن واستقرار المنطقة وهزيمة داعش لن يتحقق إلا بتجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي وقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقي)، مشدداً على ضرورة دعم الدول العربية للمبادرة الفرنسية، في اجتماع اللجنة الوزارية الدولية في الثاث من حزيران المقبل، لافتاً إلى حصول كارثة إذا بقى الوضع الحالي على ما هو عليه.

وشدد عريقات على أن وجود فلسطين في كل المؤتمرات العالمية قد ثبت وجودها على خارطة العالم، موضحاً أن لقاءات اليوم الأحد ستركز على عقد مؤتمر دولي للسلام يحدد آليات وجداول زمانية لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وانسحاب القوات الاسرائيلية حتى خط الرابع من حزيران، وعودة اللاجئين، وحرية الأسرى، مشيراً إلى لقائه مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير خارجية سنغافورة محمد بن عثمان ورئيس العام لجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف عريقات أنه التقى وزير الخارجية القطري وتحدثا في ملف المصالحة الفلسطينية لإنهاء الانقسام، مشيراً إلى عودة الحوارات مع حماس في الدوحة برعاية قطرية لتحقيق الوحدة الوطنية، في منتصف الشهر القادم.

وأوضح عريقات يجب بذل كل الجهود لإنهاء الانقلاب التي قامت به حماس في غزة، ومنع المس بالمشروع الوطني الفلسطيني وتحقيق هدف قيام دولة فلسطينية.