دراسة : 89 % يبدون رضاهم عن الخدمات التي يقدمها مركز الأطراف الصناعية بغزة

تابعنا على:   15:35 2016-05-22

أمد/ غزة : أبدى (89 %) من المرضى الذين يتلقون العلاج في مركز الأطراف الصناعية والشلل التابع لبلدية غزة رضاهم عن الخدمات التي يقدمها المركز لهم .

وأوضحت دراسة أجرها المركز بالتعاون مع مكتب الصليب الأحمر الدولي في غزة وكلية العلاج الطبيعي في جامعة الأزهر بغزة أن معظم المستطلعة أرائهم أكدوا رضاهم عن الخدمات التي يقدمها المركز، حيث تم اختيار (100) عينة عشوائية من المستفدين الذين يرتادون المركز.

وأظهرت نتائج الدراسة أن نسبة ( 48% ) من المستفدين أجابو بأنهم في غاية الرضى عن الأطراف التي استخدموها وأنها جاءت مطابقة لتوقعاتهم بشكل ممتاز، فيما أبدى ( 24.5 %) رضاهم  عن الخدمة بشكل جيد جدا، و( 16.3 % ) أجابوا بأنهم راضون بشكل جيد، فيما أبدى نسبة ( 11.2) من العينة بأنهم غير راضين عن الخدمة المقدمة .

وبين المركز أنه أجرى تحليل لنسبة الغير راضين عن الخدمة التي يقدمها المركز، حيث أظهرت نتائج التحليل أن معظم الأشخاص  الغير راضين هم من فئة ذوي البتر في الأطراف العلوية وأن الأطراف التي يقدمها لهم المركز تجميلية أكثر من أنها حركية، موضحاً أن توفير الأطراف الحركية مرتفع الثمن ويكلف الطرف الواحد نحو ( 25) ألف دولار .

وأكد المركز انه يقوم بدراسة لتحسين مستوى الأطراف العلوية والتواصل مع جهات عدة لتوفير الأطراف العلوية للمرضى .

ويعتبر مركز الأطراف الوحيد في قطاع غزة الذي يقدم الخدمة لذوي الإعاقة بالأطراف السفلية والعلوية، ويستفيد من خدماته أكثر من  (3) ألاف مريض سنويا.

اخر الأخبار