مقتل وزير ليبي سابق خلال اشتباكات مع عناصر "داعش"

تابعنا على:   02:05 2016-05-22

أمد/ طرابلس : قتل وزير العمل الليبي السابق محمد سوالم، مساء اليوم السبت، خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" جنوب بلدة أبو قرين.

وأوضح أسامة بادي، عضو المركز الإعلامي لغرفة عمليات تحرير سرت، في حديث مع وكالة أنباء (شينخوا)، أن "محمد سوالم وزير العمل السابق وبصفته أحد القادة الميدانين لغرفة العمليات، قتل أثناء اشتباكات التي تدور رحاها في بوابة البلغة جنوب أبوقرين، بين أفراد الغرفة وعناصر تنظيم (داعش)".

وأضاف بادي أن سوالم قتل في أرض المعركة، وجاري نقله إلى مستشفى مصراتة المركزي خلال ساعات.

وشغل محمد سوالم منصب وزير العمل في الحكومة المؤقتة عام 2012 التي قادها رئيس الوزراء آنذاك علي زيدان.

وهاجم تنظيم "داعش" مطلع الشهر الجاري، بلدة أبو قرين (110 كلم) جنوب مدينة مصراتة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، وذلك قبل أن تتمكن قوات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية الأسبوع الماضي من استعادة أبو قرين وعدد من البلدات المتآخمة لها.

وتعد أبوقرين (140 كلم) غرب مدينة سرت، من المواقع الاستراتيجية حيث يتحرك تنظيم "داعش" بشكل نشط في محيطها، كونها تعد طريق إمداد للسلاح والتموين لعناصر التنظيم الذين يمرون عبرها إلى بلدية الجفرة وسط ليبيا.

وشكل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عقب الهجوم، غرفة عمليات خاصة لقيادة العمليات العسكرية لمحاربة تنظيم "داعش" في المنطقة الواقعة بين مدينتي مصراتة وسرت، يقودها العميد بشير القاضي وعضوية 7 ضباط اخرين.

اخر الأخبار