جامعة بيرزيت تخرج دفعة جديدة من طلبتها ضمن الفوج 41

تابعنا على:   00:19 2016-05-22

أمد/ بيرزيت: استكملت جامعة بيرزيت، السبت، لليوم الثاني على التوالي، مراسم تخريج الفوج الواحد والأربعين من طلبتها من كليات: الآداب، والعلوم، والتربية، وذلك بحضور رئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة، وأعضاء مجلس الأمناء، والهيئة التدريسية، وعدد من الشخصيات، بالإضافة إلى الطلبة الخريجين وأهاليهم.

وهنأ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية هنري جقمان الطلبة الخريجين بنجاحهم، مؤكداً أن الجامعة كانت وما زالت تهدف إلى إعداد الإنسان المثقف الواعي الذي يجمع بين العلم والأخلاقيات المهنية والانتماء للوطن بما يمكنه من خدمة مجتمعه ووطنه بكفاءة ومسؤولية.

وتحدث عن أهمية التعليم قائلاً: "التعليم هو  أساس بناء الإنسان فالإنسان هو ثروة فلسطين الأساسية ومفتاح المستقبل، ولذا فإنّ دعم التعليم العالي والارتقاء به يُعدُّ مهمة وطنية بامتياز، وإنّ الجامعة تستقطب الطلبة المؤهلين أكاديمياً دون اعتبار لوضعهم المادي، وتركّز على تقديم تعليم نوعي، وتخريج مهنيين أكفاء وتشكل عامل جذب لعلماء المهجر للعودة والاستقرار في الوطن، وهي لذلك بحاجة لدعم المجتمع لها وخاصة دعم خريجيها الذين يدينون لها بما حققوه وسيحققونه من إنجازات ونجاح في حياتهم المهنية."

وبيًن أن الجامعة تواصل باستمرار مرحلة التطور والتوسع لبناء جامعة متميزة على كافة الأصعدة ليس فقط بمبانيها وتجهيزاتها، ولكن أيضا بطلبتها وخريجيها وهيئتها التدريسية التي يسعى أعضاؤها دوما لتطوير قدراتهم في التدريس والبحث العلمي عن طريق مواكبة آخر الأبحاث والتطورات العلمية في مجالاتهم. 

وأضاف: "تطرح الجامعة حاليا 92 برنامجاً أكاديمياً منها 59 برنامجاً يؤدي إلى درجة البكالوريوس، و29 برنامجاً يؤدي إلى درجة الماجستير، وبرنامج الدكتوراه في العلوم الاجتماعية، وبرنامجين يؤديان إلى دبلوم التأهيل التربوي، بالإضافة إلى برنامج الدراسات العربية والفلسطينية للطلبة الأجانب، وسيصل عدد البرامج في العام القادم إلى 99 ". 

كما كرمت أسرة الجامعة ممثلة برئيسها مدير الخدمات العامة ورئيس اللجنة التنفيذية لحفل التخرج غازي محسن على عطائه المستمر في الإعداد لحفل التخرج السنوي، والذي سينهي في بداية العام القادم مسيرة عمل في الجامعة امتدت إلى ما يقارب 38 عاماً.

وتخلل الحفل، الإعلان عن جوائز التميز للطلبة، حيث تم منح جائزة "جابي برامكي للتميز" للطالبة مجد دغلس من كلية الأعمال والاقتصاد، وجائزة "توفيق كنعان" للطالبة نادين عرنكي من كلية الآداب، في حين حصلت الطالبة خولة كحلة على جائزة "يوسف نعواس"، والطالبة مريم البرغوثي على جائزة "نعمة  فارس للتميز باللغة الانجليزية وآدابها"، والطالبات الثلاث يدرسن في كلية الآداب.

وقدمت الطالبة هند أبو عرقوب "من كلية العلوم"  كلمة خريجي البكالوريوس، دعت خلالها الخريجين لأن يكونوا نموذجاً لرسالة الجامعة ورؤيتها، وأن يساهموا في العمل الجاد لخدمة الوطن، لافتة إلى المستوى العالي للتعليم الأكاديمي في الجامعة، ودورها الكبير في صقل شخصية الطلبة.

واستذكر طلبة الإعلام في الحفل زميلهم "ساجي درويش" الذي استشهد برصاص الاحتلال قبل عامين وكان من المفترض أن يشارك زملاءه حفل التخرج لهذا العام، كذلك الطالبة "نهال مالوخ" والتي غيبها الموت عن المشاركة في حفل التخرج السنوي قبل أشهر قليلة من موعد تخرجها.

وفي نهاية الحفل الذي تخللته فقرة فنية قدمتها فرقة سنابل الجامعة، وزعت الشهادات على خريجي الكليات المختلفة، بعد موافقتهم على الالتزام بعهد الخريجين الذي قرأه رئيس الجامعة.

يذكر أنه سيتم يوم غد الأحد اختتام حفل التخرج السنوي الواحد والأربعين بتخريج طلبة كليتي: الهندسة والتكنولوجيا، والأعمال والاقتصاد.

 

اخر الأخبار