قيادة فتح في لبنان تطالب حماس بالاعتذار عن تصريحات الزهار المسيئة للرمز عرفات

تابعنا على:   19:59 2016-05-21

أمد/ بيروت :  قال أمين سر حركة فتح و فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، إن تطاول القيادي في حماس محمود الزهار الباطل على الرئيس الشهيد ياسر عرفات أتى في سياق منع أي انجاز في عملية المصالحة، مطالبًا قيادة حماس الاعتذار للشعب الفلسطيني.

واستغرب أبو العردات في حديث لإذاعة "موطني" اليوم السبت صمت قيادة حماس وعدم إدانتها لكلام الزهار بحق الشهيد الرمز أبو عمار واعتبرها غير مبررة، وقال :" أنها لا تخدم المصلحة الوطنية، فتحن كلما اقتربنا من إنهاء الانقسام والاتجاه نحو الوحدة الوطنية، نسمع أصواتا نشاز من حماس تغرد خارج مصلحة الوطن".

وأعرب أبو العردات عن قناعته بأن الرد على الزهار سيأتي من الشعب الفلسطيني، المدرك لحقيقة مواقف حماس من موضوع المصالحة الوطنية، مؤكداً أن الفصائل الفلسطينية مجتمعة تعتبر أي صوت نشاز مسيء للقادة والمناضلين والشهداء، هي أصوات خارجة عن المصلحة الوطنية العليا الفلسطينية، وهدفها عرقلة المصالحة الوطنية.

وأضاف أبو العرادات:" حركة فتح في لبنان أكدت أن من يتطاول على شهداء فلسطين يتطاول على الشعب كله، وقال :" لن نسمح باستمرار هذه التطاول على الشهداء"، مطالباً حماس بتقديم اعتذار للشعب الفلسطيني.

وكشف أبو العردات عن استياء غير معلن من بعض قيادات حماس في لبنان من تصريحات الزهار، وأعربوا عن رفضهم التام لهذه التصريحات التي هزت الشارع الفلسطيني.

 

اخر الأخبار