بلدية غزة تدعو المواطنين للالتزام بتعليماتها للتمتع باصطياف آمن

تابعنا على:   18:27 2016-05-21

أمد / غزة : أهابت بلدية غزة، بالمواطنين المصطافين على الشاطئ، بضرورة الالتزام بتعليماتها وإرشاداتها الخاصة بالاصطياف ومواعيد المخصصة لممارسة السباحة وأماكنها للتمتع باصطياف آمن.

ودعا مدير عام ديوان رئاسة بلدية غزة المهندس حاتم الشيخ خليل، للسباحة في وقت تواجد منقذي البلدية والذي يمتد من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، مشيراً إلى أن غالبية حالات الغرق تحدث خارج ساعات دوام المنقذين.

وبين الشيخ خليل أن البلدية نشرت منذ بداية موسم الصيف الحالي، 30 منقذًا بحريًا في على طول شاطئ البحر في المنطقة الممتدة من منتجع الشاليهات شمالاً وحتى منطقة الشيخ عجلين جنوبًا، موزعين على 12 برجا ونقطة مراقبة.

وأشار إلى وجود عجز في أعداد المنقذين العاملين على شاطئ البحر، ولا سيما مع تأخر وزارة العمل والمؤسسات المانحة في تشغيل منقذين إضافيين كما جرت العادة في السنوات السابقة، منوها إلى حاجة البلدية لـ 80 منقذًا بحريًا للعمل على فترتين وتغطية 12 ساعة من السباحة يوميًا في مناطق نفوذ البلدية.

وأوضح أن بلدية غزة عمدت إلى تأجير 3 استراحات حتى اللحظة، على شاطئ البحر، وهذا العدد مرشح للازدياد حتى 6 استراحات فقط، وذلك لترك مساحات كافية لاصطياف المواطنين غير الراغبين بالنزول في الاستراحات المختلفة.

وأكد أن البلدية تواصل استعداداتها لاستقبال موسم الاصطياف الحالي على شاطئ بحر غزة، من حيث التجهيزات اللوجستية والترتيبات ووضع خطة لنظافة الشاطئ والكورنيش وزيادة المساحات الخاصة بالمواطنين على الشاطئ، رغم وجود عجز في أعداد العاملين.

ولفت النظر إلى أن البلدية حرصت على زيادة المساحات المخصصة بالمواطنين على شاطئ البحر، دون أي عوائق، عبر تقليص عدد الاستراحات المؤجرة على شاطئ البحر، وتحديد مواقعها.

اخر الأخبار