عشرات الإصابات واحتراق أشجار زيتون خلال قمع الاحتلال لمسيرة نعلين الأسبوعية

تابعنا على:   20:25 2016-05-20

أمد / رام الله : قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة بلدة نعلين الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري، ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين والمتضامنين بالاختناق.

وأفادت مصاد محلية، في نعلين الواقعة إلى الغرب من رام الله، بأن جنود الاحتلال هاجموا المواطنين بقنابل الغاز السام، خلال أداء صلاة الجمعة فوق أراضيهم المهددة بالمصادرة جنوب البلدة، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق متفاوتة.

وبدوره، قال الناطق الإعلامي للجنة المقاومة السلمية في نعلين محمد عميرة في تصريح لوكالة "وفا" إنه نتيجة كثافة إطلاق قوات الاحتلال لرصاص الإسفنج وقنابل الغاز والصوت اندلعت النيران في عدد كبير من أشجار الزيتون في منطقة "كرم الحجة" جنوب البلدة، ويسعى المواطنون لإخمادها رغم كثافة النيران.

وتابع: لقد هاجمت قوات الاحتلال المواطنين بقسوة أكبر عقب انتهاء الصلاة، وتبع ذلك مطاردة المتظاهرين السلميين بين أشجار الزيتون.

وأضاف عميرة: لقد استخدم الاحتلال قنابل الغاز "طويلة المدى التي يطلق عليها اسم الصاروخ" بكثافة، لتصل إلى المناطق السكنية المكتظة داخل البلدة وبعمق يتعدى كيلو متر، ما تسبب ذلك في اختناق عدد كبير من الأطفال والنساء داخل منازلهم، بالإضافة إلى تكسير زجاج سيارة المواطن أيمن ذيب أبو هنية وإصابته وأطفاله الذين كانوا داخل المركبة بحالات اختناق.

وأشار الناطق الاعلامي للجنة المقاومة السلمية في نعلين إلى وجود تصميم لدى أهالي البلدة والمناطق المجاورة لمواصلة نضالهم السلمي المتواصل منذ سنوات طويلة؛ لإيمانهم المطلق بأن الاحتلال باطل وأن جدرانه يجب أن تزول.

اخر الأخبار