لافروف: كان على الناتو التنسيق معنا قبل الإعلان عن اجتماع جديد

تابعنا على:   20:22 2016-05-20

أمد/ موسكو - تاس: أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ كان يجب أن يتشاور مع موسكو قبل الإعلان عن عقد اجتماع جديد لمجلس "روسيا - الناتو".

وقال لافروف للصحفيين اليوم الجمعة 20 مايو/أيار تعليقا على تصريحات ستولتنبرغ حول قرار الناتو عقد اجتماع جديد لمجلس "روسيا – الناتو" قبل انعقاد قمة الناتو في يوليو/تموز المقبل، "لماذا قال ذلك؟ إن مجلس "روسيا - الناتو" يعمل على أساس التوافق. وإذا يريد مناقشة ذلك فعليه أن يبحث ذلك معنا بدلا من التوجه إلى الصحفيين".

وكان الأمين العام للناتو قد أعلن سابقا أن وزراء خارجية دول الناتو قرروا عقد اجتماع جديد لمجلس "روسيا –الناتو" قبل انعقاد قمة الحلف في العاصمة البولندية وارسو في 8 - 9 يوليو/تموز المقبل، مشيرا إلى تحديد موعد وتفاصيل وأبعاد هذا الاجتماع.

من جهة أخرى كان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قد رحب بمبادرة الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ بعقد اجتماع لمجلس "روسيا-الناتو"، قائلا: "الجانب الروسي لم يتهرب أبدا من الحوار، ونحن دائما كنا من مؤيدي الحوار. ونأمل في أن ذلك هو الطريق الوحيد لحل تلك المشاكل التي نواجهها".

اخر الأخبار