بعد الاستقالة..يعلون: عناصر خطيرة ومتطرفة تسيطر على حزب "الليكود" وإسرائيل..ولست نادما على أقوالي

تابعنا على:   17:46 2016-05-20

أمد/ تل ابيب: قال وزير الجيش دفاع الإسرائيلي "المستقيل"، موشيه يعلون، إن عناصر خطيرة ومتطرفة (لم يحددها بالإسم)، باتت تسيطر على حزب "الليكود" ودولة إسرائيل، وفقاً لتعبيره.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده يعلون، بمقر وزارة الجيش الإسرائيلي في تل أبيب، وبثته وسائل الإعلام الإسرائيلية، قال فيه "للأسف تسيطر عناصر خطيرة ومتطرفة على إسرائيل وعلى حزب الليكود، هذا ليس حزب الليكود الذي إنضممت إليه"، دون أن يقدم مزيد من التفاصيل.

وأضاف "هناك جهات تحاول السيطرة على الحزب الوطني والدولة، وللأسف فإن سياسيون كبار اختاروا التشرذم وانقسام الصفوف بدلًا من توحيد الصف".

وكان يعلون، قال في مستهل المؤتمر الصحفي، أنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم بقرار استقالته من منصبه كوزير للدفاع، ومن عضوية الكنيست (البرلمان)، مشيرًا "سأتنافس مستقبلاً على زعامة إسرائيل".

وقال يعلون "لأسفي الشديد فقد وجدت نفسي مؤخرًا في صراع ذات طابع مهني وأخلاقي مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء"، دون أن يكشف عن طبيعة ذلك الصراع.

واستطرد قائلًا "لست نادمًا على مواقفي وقراراتي لأنها كانت مهنية صرفة، وأنا راضٍ عن الطريق الذي اخترته ولن أنحرف عنه".

وقال يعلون، في تصريح صحفي سابق، "أبلغت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، صباح اليوم، أنه في أعقاب تصرفاته (لم يذكرها) في التطورات الأخيرة، والشعور بعدم الثّقة به (بنتنياهو)، استقلت من الحكومة ومن الكنيست، وقررت أخذ فترة راحة من الحياة السياسية".

ولم يعقب بعد، رئيس الوزراء الإسرائيلي، على قرار استقالة يعلون.

اخر الأخبار