صيدم يفتتح مبادرة الأسطح الخضراء في مدرسة بنات العيزرية بضواحي القدس

تابعنا على:   23:17 2016-05-19

أمد/ رام الله : افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، مبادرة الأسطح الخضراء (الزراعة المائية) في مدرسة بنات العيزرية الثانوية بضواحي القدس.

وشارك في هذه الفعالية مدير عام الصحة المدرسية د. محمد الريماوي والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو ومدير تربية ضواحي القدس أيوب عليان ومديرة الزراعة في محافظة القدس فيحاء نجم ورئيس بلدية العيزرية موسى الشاعر وغيرهم من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والأجهزة الأمنية وفعاليات البلدة والأسرة التربوية.

وأعرب د. صيدم عن افتخاره بهذا المشروع الذي يجسد إرادة الطالبات وعظمة الفلسطينيين من خلال هذه الانجازات التربوية المميزة.

وأعلن صيدم في كلمته عن استعداد الوزارة لإطلاق برنامج يحمل عنوان المدارس المستدامة والذي يستهدف الاعتماد على موارد المدرسة المالية ومشاريعها ومبادراتها الذاتية بغية تحقيق الازدهار المطلوب.

وشدد صيدم على ضرورة توسيع مثل هذه المبادرات في كافة المدارس الفلسطينية، مقدماً شكره لجميع المؤسسات الشريكة والداعمة للقطاع التعليمي.

من جهته دعا الشاعر إلى دعم القدس وضواحيها خاصة في ظل ما تشهده من انتهاكات متواصلة، مؤكداً على ضرورة تشجيع الطلبة للإقبال على التخصصات المهنية و التقنية ليكون رافداً لإرساء دعائم الدولة الفلسطينية العتيدة.

بدورها أكدت نجم على الشراكة الفاعلة بين الزراعة والتربية، لافتة إلى دور مشاريع الزراعة المائية في خدمة القطاع التنموي الفلسطيني.

ودعت إلى تعميم فكرة هذه المبادرات وتسليط الضوء عليها، معربة عن شكرها لكافة المؤسسات التي أسهمت في دعم هذه المبادرة النوعية.

وفي كلمتها بينت مديرة المدرسة سوزان شاهين أن الاحتفاء بهذه المبادرة المميزة من شأنه تعزيز الوعي لدى الطالبات وإطلاعهن على نشاطات تربوية ريادية.

وقدمت إحدى طالبات النادي البيئي في المدرسة عرضاً شاملاً استعرضت من خلاله غايات الزراعة المائية والخطوات التي مرت بها المبادرة من حيث التخطيط والتنفيذ وغيرها.

وفي ختام الفعالية التي تضمنت فقرات فنية وتراثية تم تكريم الجهات الشريكة والداعمة للقطاع التعليمي والمشروع، كما تم تفقد حديقة المدرسة ومرافقها.

يشار إلى أن هذه المبادرة النوعية تأتي ضمن نهج الوزارة واهتمامها بتعزيز المبادرات الصديقة للبيئة وإشراك الطلبة بالفعاليات التي تسهم في صقل شخصياتهم وتبني مشاريعهم وأفكارهم الريادية.

 

اخر الأخبار