بالصور .. صيدم: بولندا تضاعف عدد المنح الدراسية لفلسطين

تابعنا على:   21:56 2016-05-19

أمد/ رام الله: أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في مكتبه برام الله، اليوم، بحضور ممثل جمهورية بولندا لدى دولة فلسطين الكساندرا بوكوفسكا - ماكيب، عن مضاعفة عدد المنح الدراسية الممنوحة لفلسطين.

وأشار د. صيدم إلى أن هذه الزيادة تأتي بهدف تعزيز الشراكة مع بولندا في سياق الاهتمام بمد جسور صلبة من التعاون الوثيق بين البلدين، مشيراً إلى أنه تم التباحث أيضاً في آليات توفير تلك المنح لطلبة الجامعات، ودعم العلاقة التاريخية بين فلسطين وبولندا والتي تمتد منذ سنوات تكللت بالعمل المشترك، موضحاً أنه سيصار إلى التحضير لبروتوكول تعاون مشترك لخدمة القضايا التربوية ودعم التعليم في فلسطين.

بدورها، بينت بوكوفسكا أن هذا اللقاء يأتي في تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في المجال التربوي، مؤكدةً على رغبة بولندا في دعم التعليم من خلال المنح الدراسية وغيرها من البرامج المشتركة.

وأشادت بوكوفسكا باهتمام وزارة التربية بتوسيع التعاون المشترك، معربة عن أملها في توسيع سبل التعاون تأكيداً على دور التعليم في بناء المجتمعات وتطويرها.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، ومستشار التعليم في حالات الطوارئ في منظمة اليونيسيف محمد القبج، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو.

 

 

اخر الأخبار