بالصور.. حفل تخريج الفوج الحادي عشر من طلبة الفرع الصناعي في محافظة قلقيلية

تابعنا على:   20:36 2016-05-19

أمد/ قلقيلية: برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم نظمت مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/قلقيلية حفل تخريج الفوج الحادي عشر بعنوان" فوج الوفاء لدماء الشهداء" ، وذلك في صالة الأمراء في مدينة قلقيلية.

وشارك في الاحتفال محمد خضر مدير عام الشؤون العامة ، مديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي، المهندس عصام دويكات مدير عام التعليم المهني والتقني في وزارة التربية، إياد قواس ممثل حركة فتح، مدير المدرسة المهندس عاصم عصراوي، ومدراء المؤسسات الأمنية والرسمية والشعبية وأهالي الطلبة الخريجين.

وفي كلمته عبر محمد خضر عن سعادته بتخريج كوكبة جديدة من طلبة المدرسة الصناعية، مؤكدا على أهمية التعليم الصناعي ودوره في صناعة الحضارات والأمم وبناء لبنات الاقتصاد الفلسطيني، مباركا للطلبة إصرارهم على طلب العلم رغم التحديات التي يواجهها شعبنا نتيجة للاحتلال وممارساته ونكرانه لحق شعبنا، مؤكدا أننا بالعزيمة أسسنا لبنات الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وزرعنا في نفوس أطفالنا حب الوطن والانتماء  للدولة والقيادة.

بدوره أكد المهندس عصام دويكات على أهمية التعليم المهني باعتباره بارقة أمل للنهوض بالواقع الاقتصادي والحد من البطالة في مجتمعنا، مشيرا إلى ان خريجي المدارس المهنية والصناعية لديهم فرص اكبر في سوق العمل المحلي والإقليمي، وقال ان اية تطور على البرامج والتخصصات المهنية يجب ان يكون مبنيا على حاجة سوق العمل.

من ناحيتها أكدت مديرة التربية حرص المديرية على تسليح الطلاب بالعلم والمعرفة ليكونوا قادرين على خوض معترك الحياة، داعية الطلبة لبذل كل جهد ممكن في سبيل التفوق أكاديميا وعلميا، وثمنت التكامل ما بين دور الأهالي والهيئة التدريسية للوصول إلى النجاح والتفوق.

من ناحيته رحب مدير المدرسة بالحضور مثمنا اهتمامهم بالمسيرة التعليمية، وقدم شرحا مفصلا عن المدرسة الصناعية والبرامج التعليمية التي تقدمها، وتطرق إلى نجاحات المدرسة ومشاركاتها في المسابقات والمعارض التعليمية وحصول الطلبة على المركز الأول في مشروع المطب الذكي.

وفي كلمته عن حركة فتح أكد إياد قواس على أهمية العلم والمعرفة في تطور الشعوب ورقيها، وقال أن حركة فتح ومنذ انطلاقتها تعمل على دعم العلم والعلماء والأدباء، مشيرا إلى حركة الشبيبة الطلابية ودورها في رفع الوعي الوطني من خلال البرامج والأنشطة التوعوية المساندة للعملية التعليمية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الرعاة والطلبة الخريجين، وافتتاح معرض بعنوان (صنع في مدرسة قلقيلية الصناعية) وافتتاح قسم الرسم الصناعي الجديد.

اخر الأخبار