"الطيران اليوناني" يكشف "خطأ" وقع فيه طيارو الطائرة المصرية..سقطت قبال جزيرة" "كرباثوس" اليونانية

تابعنا على:   16:24 2016-05-19

أمد/ أثنيا - وكالات: قال رئيس هيئة الطيران المدني اليوناني إن طياري طائرة مصر  للطيران المفقودة لم يتحدثوا للمعنيين في الهيئة منذ مغادرتهم الأجواء اليونانية.
أضاف كونستانتينوس لينتساراكيس حسبما نقلت عنه قناة سكاي الإخبارية اليونانية صباح اليوم الخميس: "في البداية عندما كانوا يحلقون فوق جزيرة كيا (القريبة من أثينا) كانوا على اتصال بنا بشكل عادي ولم يتحدثوا عن أي مشكلة".
ثم استمرت الطائرة المفقودة، حسب ينتساراكيس، في التحليق في الأجواء اليونانية باتجاه مصر و"لكنهم لم يتصلوا بنا خلافا لما هو معتاد في هذه الحالة عند مغادرة منطقة المراقبة الجوية اليونانية جنوب جزيرة كارابثوس وجنوب شرق جزيرة كريتا ثم اختفت الطائرة من شاشات الرادار".
وأوضح المسؤول اليوناني أن المراقبين الجويين اليونانيين اتصلوا على إثر ذلك بالمسؤولين عن السلامة الجوية في الجيش اليوناني لمعرفة مكان الطائرة "وعندما قال المراقبون الجويون العسكريون إنهم لا يستطيعون رؤية شيء على شاشات الرادار لديهم تم إبلاغ السلطات المصرية المعنية بالسلامة الجوية".
ومن جهة أخرى، أفاد مصدر بأحد المطارات اليونانية بتحطم الطائرة المصرية "ايه 320" قرب جزيرة كرباتوس.
وأشار المصدر لوكالة "فرانس برس" أن الطائرة سقطت أثناء تحليقها فوق المياه المصرية.
من جانبها لم تؤكد هيئة الأركان العامة اليونانية سقوط الطائرة المصرية قبالة الجزيرة اليونانية، وأشارت إلى عدم العثور على حطام للطائرة إلى الآن.
ونفت وزارة الطيران المصرية كافة المعلومات المتداولة حول أسباب سقوط الطائرة، وأكد وزير الطيران المصري شريف فتحي أن عملية البحث عن الطائرة مازالت جارية.

اخر الأخبار