مصادر عبرية : أنباء عن تولي يعلون وزارة الخارجية

تابعنا على:   14:36 2016-05-19

أمد/تل أبيب:  تضاربت الأنباء في وسائل الإعلام العبرية خلال الساعات الأخيرة، بشأن إمكانية تولي وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون حقيبة الخارجية بدلا من الجيش، التي سيتولاها زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفغيدور ليبرمان، بعد اتفاق سياسي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وبينما نفت مصادر مقربة من يعلون الماضية أن يكون نتنياهو قد طرح عليه استلام وزارة الخارجية، أكدت مصادر أخرى مقربة من نتنياهو أن هذا الطرح موجود، وأنه خلال الساعات المقبلة ستتضح معالم وشكل الحكومة من جديد، بعد انضمام حزب إسرائيل بيتنا للحكومة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر مقربة من يعلون قولها، إنه لم يقدم إلى يعلون حتى الآن أي طرح جديد بشأن مستقبله السياسي، في أعقاب الاتفاق مع ليبرمان وانضمامه للحكومة وتولي وزارة الجيش.

وأشارت ذات المصادر إلى أن نتنياهو هاتف يعلون وأبلغه فقط بأن ليبرمان سيصبح وزيرا للجيش ولم يبلغه بالمزيد.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة إسرائيل اليوم المقربة من نتنياهو، في عددها الصادر الخميس، أن هناك توجها لأن يتم تعيين يعلون وزيرا للخارجية، أو وزيرا للأمن الداخلي، بديلا لجلعاد أردان الذي سيتولى بدوره الخارجية.

وأشارت الصحيفة إلى أن يعلون سيقرر مستقبله السياسي بشكل كبير اليوم، بعد اجتماعه المقرر في ساعات ما قبل الظهر مع نتنياهو.

وأعرب مسؤولون سياسيون من أحزاب مختلفة عن دعمهم الكامل ليعلون في وجه ما آلت إليه ظروف تشكيل الحكومة بهذا الشكل، وهو الأمر الذي دعا رؤساء بلديات محيط مستوطنات غزة لدعمه باعتبار أنه يتفهم كامل الاحتياجات المدنية والأمنية لسكان تلك المناطق، حسب قولهم.

اخر الأخبار