منظمة أنصار الأسرى تزور مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة

تابعنا على:   12:19 2016-05-19

أمد/غزة :في إطار مساعيها الوطنية والحثيتة ، نظمت منظمة أنصار الأسرى ، أمس ممثلة بمجلس قيادتها وأعضاء مكاتبها التنفيذية بالمحافظات الجنوبية ، زيارة إلى مركز الشهيد أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في قطاع غزة ، وضم وفد المنظمة كل من (( جمال فروانة والدكتور عماد ابو الجديان والدكتور مجدي سالم وأسامة مرتجى وعبد حمد ومحمد حمدان ونبيل جابر )) حيث كان في استقبال الوفد ، مدير المركز بقطاع غزة الأسير المحرر سلمان جادالله .

جاءت زيارة أنصار الأسرى لتسليم مركز أبو جهاد التابع لجامعة القدس ( أبو ديس ) ، وثيقة منظمة أنصار الأسرى التي حملت عنوان (( الأسرى أولاً ) ، بهدف إطلاع جميع الكل الوطني عليها وجميع المؤسسات والأطراف العاملة في شؤون الأسرى .

بدوره أثنى سلمان جادالله على هذه المبادرة التي تستحق الأحترام والتقدير على حد قوله ، واضاف جادالله أن منظمة أنصار الأسرى انطلقت منذ العام 1997 كإطار شبابي لجمعية الأسرى والمحررين ، ومن ثم واصلت مسيرة العطاء والدعم والإسناد لقضية الأسرى ، في قالب مؤسساتي ونموذج وطني يجمع الجميع دون لون سياسي ، مما يدلل على أهمية وجود المنظمة في الشارع الفلسطيني ، وقيادتها لمثل هذه المبادرات الوطنية التي من المأمول أن تخرج باستراتيجية وطنية موحدة تحظى بدعم الجميع لإسناد قضية أسرانا البواسل في السجون والمعتقلات الإسرائيلية .

من جهته أكد جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى ، على دور وأهمية الأسرى المحررين في قيادة هذه المبادرة وتنفيذ مخرجاتها التي ستخرج للنور عقب المؤتمر الوطني ، الذي سوف تقوم بتنفيذه المنظمة عقب الانتهاء من المشاورات مع الكل الوطني وأخذ جميع الملاحظات والتوصيات من الجميع ، وإعادة صياغتها في جلسات حوارية مع ذات العلاقة .

وأكد فروانة أن مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة ممثل برئيسه الدكتور فهد أبو الحاج ومدير المركز في غزة سلمان جادالله أبو سليم ، يبرهن للجميع أن الأسرى المحررين يلعبون أدواراً وطنية مشرفة تجاه رفاق الدرب والأسر .

وفي ختام اللقاء قدمت منظمة أنصار الأسرى هدية تذكارية رمزية لمدير مركز الشهيد ابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة – درع العهد والوفاء ، تاكيدا على الوفاء لقضية الأسرى واسنادها 

اخر الأخبار