الرئيس عباس يتسلم التقرير السنوي لصندوق الاستثمار للعام 2015

تابعنا على:   22:02 2016-05-18

أمد/ رام الله: تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التقرير السنوي لصندوق الاستثمار الفلسطيني للعام 2015، من رئيس مجلس إدارة الصندوق محمد مصطفى.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني وإدارته التنفيذية، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

واطلع الرئيس عباس، على تقرير مجلس ادارة الصندوق، وذلك بعد المصادقة عليه من قبل الهيئة العامة للصندوق خلال اجتماعها السنوي العام.

واستمع، إلى عرض مفصل حول الإنجازات التي حققها الصندوق، ومنها انضمام الصندوق إلى "المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية"، وافتتاح برج عمار في مركز الإرسال للأعمال، إضافة إلى النتائج المالية وأبرزها تحقيق 36 مليون دولار صافي أرباح للعام 2015، حيث وصلت قيمة مجموع الأرباح الصافية التي حققها الصندوق منذ تأسيسه عام 2003 إلى 944 مليون دولار، والتي تشكل 150% من رأسمال الصندوق.

وأكّد، أن صندوق الاستثمار يسطّر عبر نجاحاته على الأرض واستراتيجياته الوطنية، نموذجا مشرقا للمؤسسات التي تشكل لبنات الدولة الفلسطينية المستقلة، والدور الهام الذي يلعبه صندوق الاستثمار في إرساء دعائم اقتصاد متين وقوي ومستدام وقابل للنمو وقادر على خلق الوظائف؛ والمساهمة في تحقيق الاستقلال الاقتصادي كأحد أهم أركان الاستقلال السياسي والوطني.

وأشاد عباس، بالإنجازات التي حققها الصندوق في السنوات الماضية، سواء عبر توفير المداخيل والأرباح، او من خلال الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية والحيوية من الاقتصاد الفلسطيني، والاهتمام بالإنسان الفلسطيني بوجه عام، والتركيز على الشباب الفلسطيني بوصفه أكثر مصادر شعبنا العظيم غنىً وتنوّعا وقدرة على الصمود والإبداع.
بدوره، أعرب مصطفى عن تقدير مجلس الصندوق وإدارته للدعم الكبير الذي لاقوه من قبل الرئيس، وتوجيهاته التي ساهمت في وضع الاستراتيجيات وتحويلها إلى خطط عمل وبرامج ومشاريع تنفذ على أرض الواقع.

اخر الأخبار