الرئيس عباس يفتتح المتحف الفلسطيني في جامعة بيرزيت

تابعنا على:   16:50 2016-05-18

أمد/ رام الله:  قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن المتحف الفلسطيني سيكون "حافظا لذاكرة الشعب الفلسطينية، وراويا للأجيال القادمة بأن فلسطين وشعبها موجودن على هذه الأرض منذ الكنعانيين، ومنذ الأزل".
وأضاف، خلال افتتاحه ظهر اليوم الاربعاء، المتحف الفلسطيني، المقام في بلدة بيرزيت، إن "شعب فلسطين لم يتحرك من هذه البقعة لحظة واحدة، وسيقول هذا المتحف للعالم نحن كنا هنا، ونحن باقون هنا، وسنبقى هنا لنبني دولتنا الفلسطينية، ولا أحد يستطيع ان ينكر حقنا هذا، ولن يستطيع ان ينسى احد اننا هنا، الا من يريد ان ينسى او يتناسى".
وتابع: في الماضي والحاضر والمستقبل، لن يستطيع أحد ان يحول دون مسيرتنا، ودون تقدمنا الى الامام للوصول الى ما يريده هذا الشعب العظيم.
ووجه، كل التحية لمن قام بهذا الجهد "مؤسسة التعاون، جامعة بيرزيت، وبلدية بيرزيت التي احتضنت هذا الصرح العظيم، عبد المحسن القطان، وشركة “CCC” ، ومنيب المصري والقائمة طويلة ومزدحمة".
وأضاف عباس، "الكل يريد ان يكون شريكا في بناء هذا الصرح، ونقول للجميع "شكرا لكم، ان بصماتكم موجودة في كل مكان، تعالوا ابنوا هذا البلد، ولا تتركوه، وأتوه من كل مكان، وازرعوا الزيتون والنخيل هنا، ولا تسمحوا لاحد ان يمنعكم من ذلك".

وقال، "فلسطين لنا بالصبر والصمود، والعمل الآن هو بناء مؤسسات الدولة، وهي تبنى الآن، ولن يبقى سوى اعلان الاستقلال، وستعلنونه انتم بالقريب العاجل ان شاء الله".

اخر الأخبار